الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

اي المحاليل التالية يكون فيها المذيب والمذاب مواد سائله – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (اي المحاليل التالية يكون فيها المذيب والمذاب مواد سائله – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

اي المحاليل التالية يكون فيها المذيب والمذاب مواد سائله ، يطلق على تعريف المحلول في علم  الكيمياء انها عبارة عن مزيج متجانس مكون من مادتين نقيتين كما لا يمكن عزلهما عن بعضها البعض مثل عملية الترشيح كما أن عملية التحلل أو عملية التفكك والتى يطلق عليها اسم عملية الدوبان حيث  من الممكن فصلها من خلال عملية التبخير بحيث لا يتسبب أي تفاعل كيميائي ما بين المادتين ومن  أهم الامثلة عليها محلول  ملح الطعام في المياه .

اي المحاليل التالية يكون فيها المذيب والمذاب مواد سائله

يوجد ثلاثة أنواع رئيسة الى المحاليل وهي عبارة عن المحلول السائل والتى تنتج من عملية دوبان صلب في سائل ، والمحلول الغازي وهو عبارة عن الحلول وينتج من ادابة المواد الصلبة او المواد الغازية او المواد السائلة وفى المواد السائلة وينتج من خلال اختلاط الغازات .

  • اي المحاليل التالية يكون فيها المذيب والمذاب مواد سائله

الاجابة / حمض الأسيتيك

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “اي المحاليل التالية يكون فيها المذيب والمذاب مواد سائله – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *