منوعات

السرحاني وش يرجع ، اصل عائلة السرحاني من وين

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول السرحاني وش يرجع ، اصل عائلة السرحاني من وين، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

السرحاني وش يرجع، واحدة من قبائل شبه الجزيرة العربية التي تضم عدد كبير من مواطني المملكة، ويبحث الكثير من أبناء القبيلة عن أصول عائلتهم، ولأي قبيلة يرجعون، من خلال موقع الإمارات اليوم سوف نتعرف على من هم عائلة السرحاني، وما هي أصول العائلة، ثم سنتعرف على رمز القبيلة.

السرحاني وش يرجع ، اصل عائلة السرحاني من وين

اكتسب قبيلة السرحاني صفاتها العربية الأصيلة من أصولها التي سجلها التاريخ، فهي تعتبر من أبرز القبائل العربية التي تنتمي لقبائل سكنت شبه الجزيرة قبل قرون، وقد اجتهد المؤرخين والنسابين لأن يصلوا لنسب هذه العائلة، وقد ذكر البعض أن أصولهم ترجع لعدد من القبائل منها:

  • راشد بن عمرو بن سلسلة بن غنام بن حارثة بن ثوب بن معن بن عطود بن حارثة بن لام بن عمرو بن طريف.
  • بن تاي بن أدد بن زيد بن يشدب بن عريب بن زيد بن كحلان بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن عابد.
  • بن عمرو بن علياء بن مالك بن جدعان بن دحل بن دعل بن سرحان بن جندب بن خرجا بن سعد بن ضغيم.

اقرأ أيضاً: الاكلبي وش يرجع ، اصل عائلة الاكلبي من وين.

رمز قبيلة السرحاني

انتشرت العديد من العادات بين قبائل المملكة العربية السعودية، وتعتبر الأكواد ورموز القبائل واحدة من أهم هذه العادات، فقد أصبحت الآن كل قبيلة تمتلك رمز خاص بها، كما وأن هذه العادة أصبح يفتخر بها أبناء القبائل، وبدأ البعض يرسمها على كل ممتلكاته، وفيما يتعلق برمز قبيلة السرحان فهو “07”.

اقرأ أيضاً: الظفيري وش يرجع ، اصل عائلة الظفيري من وين.

اصل عائلة السرحاني من وين

تعود هذه القبيلة في نسبها لقبيلة السرحان اليمنية، واحدة من أشهر القبائل التي سكنت في شبه الجزيرة العربية، وهي أيضاً تعتبر من قبائل المملكة السعودية، حيث أنها قبل مئات السنين هاجرت من اليمن وانتقلت للمملكة، كما وأنها متمركزة في وادي السرحان وفي الجوف التي تقع في شمال الجزيرة، وقد عرفت على أنها من أقدم قبائل السعودية التي سكنت في شمالها وفق ما أكده الشيخ حمد جاسر حين قال بأنها قطنت في المملكة منذ بداية القرن السادس الميلادي، إضافة لأن بطون القبيلة وأفخاذها تقطن الأن في العديد من الدول العربية مثل المملكة الأردنية الهاشمية، وهي تعد من أهم القبائل التي تتواجد حالياً في الأردن.

اقرأ أيضاً: الصميلي وش يرجع ، اصل عائلة الصميلي من وين.

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية المقال الذي كان يتحدث عن السرحاني وش يرجع ، اصل عائلة السرحاني من وين، حيث أننا تحدثنا عن عائلة السرحاني وش ترجع، ومن أين أصول العائلة، كما وأننا تعرفنا على رمز قبيلة السرحاني.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول السرحاني وش يرجع ، اصل عائلة السرحاني من وين .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *