تعليم

ما هي اكبر ديانه في العالم

يعتبر ما هي اكبر ديانه في العالم واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال ما هي اكبر ديانه في العالم، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ما هي اكبر ديانه في العالم

الجواب الصحيح

ما هي اكبر ديانه في العالم ،،، يوجد العديد من الدراسات والإحصائيات التي يتم إجرائها من اجل معرفة أكبر ديانة في العالم، ومن أكثر الديانات إنتشار في العالم الديانة المسيحية والديانة الإسلامية والديانة اليهودية ويوجد ديانات آخرى مثل الهندوسية والبوذية والسيخية، ومن المعروف أكبر دينا في العالم هي التي تقوم على تعاليم يسوع المسيح وحيث يؤمن المسيحين ان الرب أرسل إبنه الوحيد ليخلص البشرية من الخطيئة وغير ذلك من المعتقدات التي تتنافي مع الدين الإسلامي.

ما هي اكبر ديانه في العالم

تعتبر الديناة المسيحية أكبر ديانة وأكثر انتشار حول العالم وهي تعتبر من أقدم الديانات التي ظهرت منذ البشرية، حيث يؤمن المسيحين بأن المسيح عيسي قد صلب على الصليب ، حيث ارسل الله سبحانه وتعالى سيدنا عيسيى لكل من الطائفة النصرانية والابراهيمية والتوحيدية، حيث يبلغ عدد السكان الذي يعتنقون المسيحية هم 2.4 مليار شخص وتبلغ نسبتهم ما يقارب ثلث سكان العالم، حيث يوجد المسحين في 126 دولة من أصل 197 دولة على كوكب الأرض.شاهد أيضا:من هو اكبر الخلفاء الراشدين سنا عند وفاتهالترتيب الصحيح لظهور أقدم الديانات في التاريخ من هم مؤسسيها و متى ظهرو - YouTube

الديانات الرئيسية في العالم

يوجد عدد من الديانات التي يتم إعتناقها حول العالم، حيث يوجد من الإختلافات في تلك الديانات في المعتقدات والطقوس الدينية التييؤمنون بها، ولقد بلغ عدد الديانات الرئيسية في العالم 22 ديانة وتم ترتيبها وفقاً لعدد التابعين لها كما يلي:

  • الديانة المسيحية بالمرتبة الأولى: 2 بليون تابع أي 2 مليار بالمعنى الفرنسي أو الأمريكي (المليار هو ألف مليون).
  • الديانة الإسلامية بالمرتبة الثانية: 1.3 بليون تابع.
  • الديانة الهندوسيّة بالمرتبة الثالثة: 900 مليون تابع.
  • المرتبة الرابعة: مجموعة تتضمن فئات (العلمانية، بلا ديانة، الملحدون، لا يدرون)، وعددهم 850 مليوناً.
  • المرتبة الخامسة: الديانة البوذية: 350 مليون تابع.
  • الدين التقليدي الصيني: 225 مليون تابع.
  • المرتبة السابعة مجموعة ديانات محلية بدائية يقدر عدد التابعين لها بـ 150 مليوناً.
  • الاديان التقليدية الإفريقية (ودياسبوريك): حوالي 95 مليون تابع.
  • المرتبة التاسعة الديانة السيخية، حيث بلغ عدد تابيعها (23 مليوناً)، وهى مجموعة دينية من الهنود الداعين إلى دين جديد فيه شيء من الديانتين الإِسلامية والهندوسية.

وفي نهاية المقال تم التعرف على ما هي اكبر ديانه في العالم، وأيضا التعرف على الديانات الرئيسية الآخرى المنتشرة حول العالم.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال ما هي اكبر ديانه في العالم، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى