الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن

يعتبر فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن

فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن، تمر المخلوقات الحية خلال فترة تخلقها ونموها بعدد من الأطوار المختلفة التي يهتم علماء الأحياء برصدها وتسجيل خصائصها للتعرف على كل طور من أطوار نمو المخلوقات الحية بمختلف أنواعها.

فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن

فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن، خلال دورة حياة النبات يتوقف النبات أحيانا عن النمو مؤقتا رغم نشاطه الأيضي الحيوي لكن بمعدلات دنيا لدرجة قد يصعب معها قياسها، وقد استخدم العلماء مصطلح السكون لوصف توقف نمو البراعم أو توقف استئناف نمو الجنين وهو ما يعرف بالسكون. قد يكون توقف النمو المؤقت نتيجة الظروف البيئية الغير مواتية للنمو مثل ظروف الجفاف أو لعدم توفر الظروف الملائمة لنمو البراعم حيث أنها تحتاج إلى ظروف خاصة من الضوء والحرارة.

  • السؤال التعليمي: فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن

الإجابة الصحيحة: فترة عديمة النمو أو ضئيلة النمو.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال فترة الكمون dormancy فترة تمر فيها معظم البذور في نهاية فصل النمو. أي من الاختيارات التالية يعبر عن، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *