الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون

يعتبر وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون

وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون، وهذه الآية القرآنية من سورة العمران الآية رقم 152 من قوله تعالى وَلَقَدْ صَدَقَكُمُ اللَّهُ وَعْدَهُ إِذْ تَحُسُّونَهُم بِإِذْنِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا فَشِلْتُمْ وَتَنَازَعْتُمْ فِي الْأَمْرِ وَعَصَيْتُم مِّن بَعْدِ مَا أَرَاكُم مَّا تُحِبُّونَ ۚ مِنكُم مَّن يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنكُم مَّن يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۚ ثُمَّ صَرَفَكُمْ عَنْهُمْ لِيَبْتَلِيَكُمْ ۖ وَلَقَدْ عَفَا عَنكُمْ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ.

وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون

‏وهنا سوف نذكر لكم تفسير هذه الآية:‏

  • حقق الله النصر لكم كما وعدكم به، وذلك حين كنتم تقتلون الكفارة في غزوة أحد، حتى إذا جبنتم وضعفتم عن القتال، وأيضا عصيتم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك حينما أمر الرسول إلى تتركوا اماكنكم باي حال، وبسبب ذلك قد حللت بكم الهزيمة من بعد ما رأيتم ما تحبون من نصر، وقد ظهرا منكم من يحب الغنايم ويريدها، ومنكم من يريد الآخرة ثوابها، ثم صرف الله وجوهكم عن عدوكم وذلك من أجل أن يختبركم، وبعد أن قدمتم وأتوب تم عفا الله عنكم والله ذو فضل العظيم على المؤمنين.

‏وهنا نكون قد قدمنا لكم تفسير آيات وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون، فنحن نعمل دائما من خلال موقعنا على تقديم لكم اكبر كم من الفائدة.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال وعصيتم من بعد ما أراكم ما تحبون، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *