الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

يعتبر الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء، ان الفعل المضارع في اللغة العربية هو ذلك الفعل الذى يقع في الزمن الحاضر ولا بد بأن يكون لكل فعل ، فاعل خاص به كما قد يكون ذلك الفاعل اما ضمير مستتر او قد يكون ضمير متصل أيضا ويبدأ الفعل المضارع بالاحرف الاربعة الياء والنون والتاء والالف التى تأتي مجموعة في كلمة نأتي .

الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

أطلق على الفعل المضارع ذلك الاسم وذلك لانه يضارع اسم الفاعل ، أي انه يماثله أي يماثل اسم الفاعل من حيث الحركات والسكونات ومن حيث الوظيفة أيضا الاعرابية، وكلمة المضارع تعني المشابه، ويرفع المضارع الصحيح بالضمة الظاهرة على اخر الفعل ما لم تسبق بأداة نصب او اداة جزم كما يرفع بالضمة المقدرة لو كان معتل الاخر.

  • الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء

الاجابة: العبارة صحيحة .

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال الفعل المضارع علامة لا تفارقه، منها أنه يبدأ بحرف الياء، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *