الإمارات اليوم تليجرام
الاسرة

بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام

رسم شعار اليوم الوطني 91 1

نقدم لكم في موقع الخليج برس بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام , سنشرح لك موعد حلول اليوم الوطني وكم من الوقت المتبقي في إجازة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية عام 2022 من خلال الموقع الخاص بنا سنناقش هذه المقال , حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، عطلة العيد الوطني السعودي في جميع القطاعات العاملة في المملكة العربية السعودية , تابع المقال لكي تتعرف على جميع التفاصيل .

معلومات عن اليوم الوطني 1444

يتم الاحتفال بتوحيد الأراضي التي تتكون منها المملكة العربية السعودية ، على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود ، سنويًا في 23 سبتمبر , وأعلن هذا اليوم عطلة رسمية في عام 2005 م , ويعتبر هذا التاريخ على يد الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود مصدر فخر واعتزاز في بلاد المملكة العربية السعودية المشرفة.

ما هي اجازة اليوم الوطني 1444

تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كل عام عن تاريخ بدء وانتهاء إجازة العيد الوطني الـ 92 ، وهو يوم عطلة مدفوعة الأجر لجميع موظفي الدولة , لا يُسمح لأصحاب العمل بمطالبة موظفيهم بالعمل في هذا اليوم ما لم يوافقوا على منحهم أجرًا إضافيًا أو إجازة مقابلة العمال والمواطنون والمقيمون يتطلعون إلى يومنا هذا.

موعد بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني

في حال اختتام العيد يوم الأحد ، تبدأ إجازة العيد الوطني الـ 92 في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق السابع والعشرين (27) من صفر 1444 هـ ، الموافق للثالث والعشرين (23) سبتمبر 2022 م الخامس (25) من شهر سبتمبر 2022 م الموافق التاسع والعشرين (29) من صفر 1444 هـ.

عدد أيام  الإجازة اليوم الوطني السعودي 92

تستمر إجازة العيد الوطني الـ 92 في المملكة العربية السعودية أربعة (4) أيام ، بحسب برنامج الرحلة , تم تشغيل كل قطاع في 25 سبتمبر 2022 م.

تعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع الخاص 2022

ويشار إلى أن إجازة العيد الوطني في القطاع الخاص السعودي ستحتفل به يومي الجمعة والسبت ، بحسب بيان صادر عن وزارة الموارد البشرية (23-24 سبتمبر 2022 م).

تعرف على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للقطاع العام 2022

من المقرر أن تصادف عطلة العيد الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية يومي الجمعة والسبت (23 و 24 سبتمبر 2022 م) ، مع استئناف ساعات العمل يوم الأحد 25 سبتمبر 2022 م.

عدد الايام المتبقية على اليوم الوطني 1444

سيعرض المؤقت التالي الوقت المتبقي في إجازة العيد الوطني لعام 1444 هـ – 2022 م , كما أشرنا سابقًا ، من المقرر أن تكون عطلة العيد الوطني الـ 92 يوم الجمعة ، الموافق 21 سبتمبر 2022 م :

كم باقي على اليوم الوطني 1444

03 يوم و 01 ساعة و 56 دقيقة و 18 ثانية

موعد إجازة اليوم الوطني 1444 الخدمة المدنية

وفقا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لقانون العمل وملحقها ، يتعين على كل صاحب عمل الالتزام بالمتطلبات الواردة في الفقرة الثانية من المادة المذكورة أعلاه , ويصادف اليوم الوطني عطلة العيد الوطني في اليوم الأول من الميزان بحسب تقويم أم القرى إليها ،وتنص على أنه في حالة وجود يوم إجازة أسبوعية صافية ، يجب تعويض الموظف عن يوم إجازة العيد الوطني مع يوم إجازة آخر مماثل إما قبل أو بعد إجازة العيد الوطني .

ما هي أبرز فعاليات اليوم الوطني 1444

ينتظر الناس في المملكة العربية السعودية بفارغ الصبر عطلة اليوم الوطني السعودي حتى يتمكنوا من المشاركة في مجموعة متنوعة من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية , وفيما يلي نعرض لكم أبرز فعاليات اليوم الوطني لعام 1444 هـ :

  • في جميع الشوارع وعلى جميع المباني السكنية في المملكة العربية السعودية ، يتم رفع الصواري والأعلام السعودية.
  • تضيء قوات الدفاع الجوي السعودي سماء المملكة بالألعاب النارية والعروض الرائعة.
  • في جميع أنحاء المملكة ، تستخدم الزخارف الرائعة لتزيين المنازل والهياكل الأخرى.
  • تخطط الهيئة العامة للترفيه لإقامة حفلات موسيقية واستعراضات في جميع أنحاء المملكة.
  • عقد عدة ندوات ترفيهية وندوات نقاشية مختلفة لترسيخ فكرة اليوم الوطني في أذهان الجماهير.
  • إطلاق مجموعة من العروض والخصومات في متاجر مختلفة.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوانبداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .

ظهرت المقالة بداية ونهاية اجازة اليوم الوطني 1444 في القطاع الخاص والعام أولاً على الخليج برس.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *