الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل

يعتبر أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل

أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل، تتكون القشرة الأرضية لكوكب الأرض من مجموعة من الطبقات، وطبقة اللب الخارجي للكرة الأرضية هي طبقة سائلة تتكون بشكل رئيسي من الحديد والنيكل وتحيط باللب الداخلي الصلب للأرض وتقع تحت الدثار. تعد طبقة اللب الخارجي الطبقة المسؤولة عن خاصية المغناطيسية الأرضية. وتبلغ سماكة اللب الخارجي حوالي 2300 كم وسطياً، وهي تبدأ من عمق حوالي 2900 كم تحت سطح الأرض، إلى أن تلتقي مع المنطقة الانتقالية مع اللب الداخلي، وذلك في عمق يبلغ 5150 كم تقريباً.

أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل

أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل، أما اللب الداخلي (أو النواة الداخلية) للكرة الأرضية هو أعمق طبقة من طبقات الأرض، ويمكن الإشارة إليها على أنها لب الأرض، وهي طبقة صلبة وتشير دراسات علم الزلازل على أنها صلبة ذات شكل كروي لها نصف قطر يصل إلى 1220 كيلو متر.

  • السؤال التعليمي: أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل

الإجابة الصحيحة: اللب الخارجي.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال أي أجزاء لب الأرض يعتقد العلماء أنه سائل، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *