الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم

يعتبر الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم

الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم،كل خط مستقيم له علاقة تربط بين إحداثيات x و y للنقاط التي تقع عليه ، حيث يطلق علي تلك العلاقة معادلة الخط المستقيم و تكتب في أبسط صورة لها y = a x + b حيث a و b عدد حقيقي و نسبي ، هذا ينطبق على أي خط يمر عبر نقطة الأصل .

الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم

معادلة الخط المستقيم هي عبارة عن معادلة تربط إحداثيات x و y لأي نقطة واقعة على الخط المستقيم ، لذا فإن أي نقطة تكون واقعة على خط مستقيم ستحقق تلك المعادلة ، والصيغة الحقيقية لمعادلة الخط المستقيم هي : أس + ب ص + جـ = 0 ، و تمثل أ العدد الحقيقي و هو عدد لا يساوي صفر ، أما ب فهو عدد حقيقي أيضاً لا يساوي الصفر ، وج كذلك .

  • السؤال: الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم ؟
  • الاجابة: ص = س3.

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال الجدول ادناه يبين احداثيات عده نقاط على خط مستقيم، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *