الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها

يعتبر ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

يشرفنا عبر موقعنا الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها، في محاولة منا لتوفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها

ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها، الركض عبارة عن نشاط حركي يقوم به الكائن الحي، والركض تعبير عن جسم متحرك، لأن الكائن الحي يخرج من وضع السكون عندما يبدأ بالمشي أو الركض، وهذا السؤال من مادة الفيزياء يتناول موضوع السرعة المتجهة والتسارع وعجلة التسارع لدى القطة المتحركة.

ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها

ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها، يوضح هذا السؤال الفيزيائي أن القطة كان تركض أي تتحرك قاطعة مسافة محددة في وقت زمني معين، ثم توقفت فجأة، ومنذ لحظة التوقف على أرض ملساء انزلقت القطة تحت توقفت، ما يعني وجو عجلة تسارع متناقصة أدت إلى وصول الجسم المتحرك وهو القطة إلى حالة السكون أي سرعة = صفر.السؤال التعليمي: ركضت قطة داخل منزل، ثم أبطأت من سرعتها بشكل مفاجئ، وانزلقت على الأرضية الخشبية حتى توقفت. لو افترضنا أنها تباطأت بتسارع ثابت فارسم مخططا توضيحيا للحركة يوضح هذا الموقف، واستخدم متجهات السرعة لإيجاد متجه التسارع.الإجابة: من موقع الإمارات اليوم السعودي

وبهذا نكون انتهينا من تقديم اجابة السؤال، فنحن عبر الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة، لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المعتمدة وفي إيجاز.

وفي الختام، أرجو أن نكون قدمنا الحل المناسب لهذا السؤال ركضت قطة داخل منزل ثم أبطأت من سرعتها، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من الاسئلة ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *