الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء اخر ليلة في رمضان 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء اخر ليلة في رمضان 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء اخر ليلة في رمضان 2023، الليلة التي يودع بها المسلمون هذا الشهر الكريم، حيث أن شهر رمضان هو شهر الخير وشهر البركة، وتكون الأدعية في هذا اليوم مستجابة، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء اخر ليلة في رمضان 2023.

دعاء اخر ليلة في رمضان 2023

يستطيع المسلم أن يدعو بما يحب في آخر ليلة من شهر رمضان، حيث يمكنه أن يدعو بما يشاء بشرط أن يكون الدعاء في الخير، وفيما يلي سوف نقدم لكم بعض هذه الأدعية :

  • الدعاء الأول:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.

  • الدعاء الثاني:
اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.
  • الدعاء الثالث:

اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

اجمل دعاء اخر ليلة في رمضان مكتوب

جاءت مجموعة من الأدعية يدعو بها المسلم في آخر ليلة من شهر رمضان، وفيما يلي إليكم بعض هذه الأدعية المباركة:

  • ربنا أعنا في هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان نسألك أن تعيننا على أن ننهي رمضان بالطريقة التي ترضيك عنا، اللهم وتقبل منا سائر أعمالنا في هذا الشهر الفضيل وأنت الرحمن الرحيم.
  • ربنا ورب كل شيء، اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن يكون هذا الشهر الفضيل سببًا في دخولنا الجنة يوم القيامة بغير حساب، اللهم تقبل منا واعف عنا واغفر لنا وارحمنا.

أجمل دعاء في اخر ليلة من شهر رمضان

الدعاء التالي يعتبر واحد من أجمل وأفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في أخر ليلة من شهر رمضان 2023:

ربي في آخر ليلة من رمضان اللهم أنت الملك، لا إله إلا أنت، أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمتُ نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدِني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرِف عني سيِّئَها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كلُّه في يديك، والشرُّ ليس إليك، أنا بكَ وإليك، تباركتَ وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك، اللهم ربَّ السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيءٍ، فالقَ الحب والنوى، ومنزلَ التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأولُ فليس قبلك شيء، وأنت الآخِر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً؛ اقضِ عنا الدَّين، وأغنِنا من الفقر.

ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان

الأدعية التالية من أفضل وأعظم الأدعية في الليلة الأخيرة من شهر رمضان الكريم 2023 ميلادي:

  • ربنا نسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أن تكون حياتنا مليئة بالجمال والنقاء وراحة البال وهدوء، العيش، اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك في الليلة الأخيرة من شهر رمضان المبارك أن تنزل علينا السكينة والطمأنينة والرحمة والمغفرة وأنت الرحمن الرحيم يا أكرم الأكرمين.

دعاء اخر ليلة في رمضان 2023، وهكذا نكون قد تمكننا من أن نصل لنهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال الأسطر السابقة تعرفنا على أدعية مباركة لأخر ليلة في شهر رمضان.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء اخر ليلة في رمضان 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *