الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا، أحد أشهر وأهم الشعراء في تاريخ الأدب العربي، الذي تمكن من أن يترك بصمة في الشعر والفلسفة، وقد لقب بالعديد من الألقاب منها رهين المحبسين، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا.

من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا

يعتبر الشاعر أبو العلاء المعري هو الشاعر الملقب برهين المحبسين، ويعتبر هو شاعر وكاتب وفيلسوف عربي كفيف، ولد في مدينة معرة النعمان التي تقع شمال غرب سوريا، وقد تم تلقيبه بهذا اللقب بعد أن اعتزل الناس لفترة، وبدأ يقول الشهر حين كان يبلغ 11 عام من عمره، وقد انتقل لبغداد وأقام هناك ما يقارب عامين، وبعدها رجع لمدينته، والتزم منزله ولم يسمح لأحد بمخالطته إلا من يأتي لطلب العلم.

أبو العلاء المعري السيرة الذاتية

أبو العلاء المعري يعتبر من أشهر الشعراء في تاريخ الأدب العربي، ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على من هو أبو العلاء المعري ونتعرف على سيرته الذاتية:

  • الاسم الكامل: أحمد بن عبد الله بن سليمان بن داود بن المُطَّهَر بن زياد بن ربيعة.
  • اسم الأب: عبدالله بن سليمان بن ربيعة.
  • مكان الولادة: معرة النعمان في سوريا.
  • تاريخ الولادة: 973 ميلادي.
  • تاريخ الوفاة: 1058 ميلادي.
  • العمر: 85 عامًا.
  • الاهتمامات: الشعر والفلسفة.

متى ولد ابو العلاء المعري الملقب برهين المحبسين

يعتبر أبو العلاء المعري في مدينة معرة النعمان التي تقع في شمال غرب سوريا، عام 973 ميلادي، ويرجع أصله إلى قبيلة تنوخ في اليمن، وقد كان الشاعر يتميز بشعره المميز والجميل ويتميز بذكاءه وفطنته الكبيرين، وقد قام الشاعر بتأليف الكثير من الكتب، وهذا بسبب عزلته عن الناس وبسبب غزارة علمه، حيث أن شعره ما زال منتشر حتى اليوم.

متى توفي أبو العلاء المعري

توفي الشاعر أبو العلاء المعري في يوم الجمعة الثانية من شهر ربيع الأول من العام 398 هجري، والذي يوافق عام 1058 ميلادي، وقد كان الشاعر متوقد الذهن قوي الذاكرة، وكأن الله عوضه بنعمة البصر التي فقدها وتحوله لذاكرته ليصبح من أذكى أبناء عصره.

من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا، وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال الأسطر السابقة تمكننا من أن نتعرف على من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين، وهو الشاعر أبو العلاء المعري.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من هو الشاعر الملقب برهين المحبسين ويكيبيديا .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *