منوعات

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير، حيث تعتبر ليلة القدر واحدة من أهم الليالي لدى المسلمين، حيث أن في هذه الليلة تنزل الملائكة والروح بأمر من الله سبحانه وتعالى، وتنزل في هذه الليلة الرحمة على المسلمين، وتعتبر ليلة القدر خير من ألف شهر حيث أن القرآن نزل في هذه الليلة، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير.

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على دعاء ختم القرآن الكريم للشيخ والداعية ابن باز:

  • “صدق الله العظيم الذى لا إله إلا هو، المتوحد فى الجلال والكمال، تعظيما وتكبيرا، المتفرد بتصريف الأحوال على التفصيل والإجمال، تقديرا وتدبيرا، المتعالى بعظمته ومجده الذى نزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا، وصدق رسوله الذى أرسله إلى الثقلين من الإنس والجن بشيرا ونذيرا، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا.
  • اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا من نعمك العظيمة، و آلائك الجسيمة، حيث أنزلت علينا خير كتبك، وأرسلت إلينا أفضل رسلك، وشرعت لنا أفضل شرائع دينك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك الذى ارتضيته لنفسك، الذى بنيته على خمس شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصيام رمضان، وحج البيت الحرام، ولك الحمد على ما يسرته من صيام شهر رمضان وقيامه، وتلاوة كتابك العزيز الذى لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، تنزيل من حكيم حميد.
  • اللهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن.

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز 2023

يحرص المسلمين في شهر رمضان على ختم القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم، خاصة في ليلة القدر، ويقومون بعد ختم القرآن بالدعاء ببعض الأدعية المستجابة، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز:

  • اللهم ذكرنا منه ما نسينا، وعلمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذى يرضيك عنا، اللهم اجعلنا مما يحل حلاله ويحرم حرامه، ويعمل بمحكمه، ويؤمن بمتشابهه، ويتلوه حق تلاوته.
  • اللهم اجعلنا ممن اتبع القرآن فقاده إلى رضوانك وجناتك ولا تجعلنا ممن تناساه فزجه فى النار على قفاه واجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ألبسنا به الحلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النقم، واجعلنا به عند الجزاء من الفائزين، وعند النعماء من الشاكرين، وعند البلاء من الصابرين، ولا تجعلنا ممن استهوته الشياطين، فشغلته بالدنيا عن الدين، فأصبح من النادمين، وفى الأخرة من الخاسرين.

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز

تم تناقل العديد من الأدعية عن الشيخ ابن باز حين يختم المسلم القرآن الكريم، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب للشيخ ابن باز:

  • اللهم اغفر لنا ولآبائنا وأمهاتنا وذوى أرحامنا، ومن أوصانا بالدعاء، ومن أوصيناه بالدعاء، ومن أحبنا فيك، ومن أحببناه فيك، من كان منهم ميتا، ومن كان منهم حيا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل ختمتنا هذه ختمة مقبولة مباركة على من جمعها وقرأها وكتبها وسمعها، وأمن على دعائها، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صل على محمد ما ذكره الذاكرون الأبرار، وصل على محمد ما اختلف الليل والنهار، وصل على محمد وعلى المهاجرين والأنصار.
  • سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، والحمد لله رب العالمين.”

دعاء ليلة القدر 1444 اسلام ويب

يقول الشيخ ابن باز رحمه الله: (إن الإنسان ينال أجرها وإن لم يَعلم بها، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

“مَن قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا”، ولم يقل صلى الله عليه وسلم “عالمًا بها”، ولو كان العلم شرطًا في حصول هذا الثواب لبيَّنه الرسول صلى الله عليه وسلم).

وأشار الشيخ ابن باز الى أن الأحاديث الصحيحة عن رسول الله: أن هذه الليلة متنقلة في العشر، وليست في ليلة معينة منها دائمًا، فقد تكون في ليلة إحدى وعشرين، وقد تكون في ليلة ثلاث وعشرين، وقد تكون في ليلة خمس وعشرين، وقد تكون في ليلة سبع وعشرين وهي أحرى الليالي، وقد تكون في تسع وعشرين، وقد تكون في الأشفاع. فمن قام ليالي العشر كلها إيمانًا واحتسابًا أدرك هذه الليلة بلا شك، وفاز بما وعد الله أهلها.

دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير، وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال المقال السابق تعرفنا على دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب للشيخ ابن باز.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء ختم القرآن مكتوب ابن باز قصير .

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *