الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب، تأتي ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان، والكثير من الناس يتساءلون عن كيفية استغلال هذا اليوم، وكيف يغتنموه من خلال فعل الخير والطاعات، فهي ليلة عظيمة لا تأتي سوى مرة كل عام، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب.

تحري ليلة القدر 2023/1444

العديد من المؤمنين يتساءلون عن موعد ليلة القدر، وأهل العلم أجمعوا على أنه لا يوجد يوم محدد ليوم القدر، إلا أنها من المؤكد أن تكون في العشر الأواخر من شهر رمضان، خاصة وأن هذه الليلة تأتي في ليلة فردية، ويوجد هناك بعض العلامات التي تدل على أنها ليلة القدر، مثل أن الشمس في صبيحة هذه الليلة تكون من دون شعاع، كما وأن الله أخفى هذه الليلة العظيمة، وذلك من أجل أن يجتهد المسلمون في الطاعة في الشهر الكريم، وقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:

 “التمسوها في التسع والسبع والخمس”.

دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب

يوجد العديد من الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يقوم بالدعاء بها خلال هذه الليلة المباركة، وفيما يلي سوف نتعرف على أدعية تحري ليلة القدر 1444 هجري:

دعاء النبي في ليلة القدر فعن السيدة عائشة – رضي الله عنها – قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”.

اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد -صلى الله عليه وسلم-، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد -صلى الله عليه وسلم-، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا في قضائك خير ما ختمت، واختم لنا بالسعادة فيمن ختمت.ادعية تحري ليلة القدر في رمضان مكتوبة 1444.

أدعية ليلة القدر مستجابة

تعتبر هذه اللية من أعظم الليالي، التي يجب على المسلمين استغلالها واستغلال كل الوقت فيها، واللجوء لله عز وجل بالدعاء، ومن بين هذه الأدعية:

  • أسألك يا الله أن تجبر قلبي جبرًا يليق بك، وأن تكرمني بعزتك وكرمك، وأن تعوضني عن كل ألم رأيته في حياتي، أو ولي والقادر على ذلك.
  • اللهم اكتبني في هذه الليلة من السعداء، واعف عني إنك أنت العفو الكريم، وتب علي إنك أنت التواب الرحيم.

دعاء ليلة القدر مكتوب وكامل

يعتبر الدعاء في ليلة القدر واحدة من الأدعية المستجابة إن شاء الله، حيث أن الدعاء من الممكن أن يغير القدر في هذه الليلة، ومن الواجب على المسلم أن يقوم باستغلال هذه الليلة بشكل صحيح، وفيما يلي إليكم بعض الأدعية:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فلا تحرمني من فضلها، ويسر لي كل أمر عسير، واكتب لي سعادة لا تزول، واشف مرضانا ومرضى المسلمين إنك على كل شيء قدير.
  • أسألك يا الله أن لا تجعل لي هم إلا فرجته، ولا ذنبًا إلا غفرته، ولا حاجة لي إلا وأجبتها عني، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب، وبهذا نصل لختام المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال أسطره السابقة تمكننا من أن نتعرف على دعاء تحري ليلة القدر كاملة ومكتوبة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء تحري ليلة القدر 2023 كامل مكتوب .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *