تعليم

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة – الإمارات اليوم

تليجرام الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة?

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة، السؤال المطروح من قبل الكثير من الطلاب والطالبات خلال الفترة الحالية، ويمكننا التحري عن الجواب الصحيح من قبل المصادر الأكيدة في الاعلام المصري، المسؤولة عن اعلان الموعد الصحيح لتلك الانتخابات المقررة بموعد معين، ومقال اليوم يطرح كل ما يخص هذا الاستفسار الشعبي كي نرى موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة

وبحسب التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب في 2019، تنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2024، بدلًا من 2022، ويحقق له الترشح لفترة رئاسية ثالثة مدتها 6 سنوات، كما ونصت المادة 160 فقرة أولى بعد تعديلها على أنه إذا قام مانع مؤقت يحول دون مباشرة رئيس الجمهورية لسلطاته، حل محله نائب رئيس الجمهورية أو رئيس مجلس الوزراء عند عدم وجود نائب لرئيس الجمهورية أو تعذر حلوله محله، ولا يجوز لمن حل محل رئيس الجمهورية أو لرئيس الجمهورية المؤقت أن يطلب تعديل الدستور، ولا أن يحل مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، ولا أن يُقيل الحكومة، كما لا يجوز لرئيس الجمهورية المؤقت أن يترشح لهذا المنصب.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *