الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية؟ – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية؟ – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية؟?

أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية، تعتبر الخلية هي اصغر وحدة بناء في المادة، حيث تعتبر هي وحدة البناء الاساسية في المادة، حيث يعود الفضل في اكتشاف الخلية الى العالم روبرت هوك، حيث قام العالم روبرت هوك على تقسيم الخلية الى خلايا نباتية وخلايا حيوانية، لهذا يعتبر السبب في صغر حجم الخلية، حيث يوجد للخلية عدة وظائف هامة تقوم بها.

أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية؟

أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية، يعتبر المايتوكندريا هي المسئولة عن توليد الطاقة في الخلية، وبدون المايتوكندريا لا يمكن ان يتم استخراج الطاقة من الاكسجين والغذاء، حيث يوجد منها احجام مختلفة ومتنوعة، وهنا نضع الاجابة بين ايديكم. الاجابة الصحيحة هي: المايتوكندريا، وهي تحول جزيئات المواد الغذائية وخاصتاً، السكريات إلى طاقة قابلة للاستخدام، حيث تسمى الميتوكندريا مصانع الطاقة في الخلية.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “أي من عضيات الخلية تحول طاقة الغذاء إلى شكل أخر يمكن استعماله في الخلية؟ – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *