الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي، حيث أن الدعاء بعد ختم القرآن الكريم يكون مرجو الإستجابة، ويجب على المسلم أن يقوم بقراءة القرآن الكريم ويتلوه، وحين ينتهي من قراءته عليه أن يكثر من الدعاء على أمل أن يكرمه الله بالاستجابة، فالله تعالى هو السميع للدعاء ومجيبه، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي.

دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي

لم يرد في سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم دعاء ختم القرآن الكريم، ولم يرد أي دعاء مخصص من أجل أن يقوم المسلم بالدعاء به حين يختتم القرآن الكريم، ولكن الرسول حث على أن ندعو بعد ختم القرآن، وفيما يلي سوف نضع لكن دعاء الشيخ ماهر المعيقلي، أحد القرّاء المشهورين في الوطن العربي:

“اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إماما ونورا وهدى ورحمة * اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين * اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر * اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه *اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح * اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة *اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”.

دعاء ختم القرآن المعيقلي مكتوب

من خلال النقاط التالية سوف نتعرف على بعض الأدعية المميزة التي يدعو بها المسلم عندما يختتم القرآن الكريم تلاوة وقراءة، ومنها:

اللهمّ يا نور السماوات والأرض أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أن تغفر لي وترحمني، وأن تجعلني من عبادك الصالحين، اللهمّ أحسن محياي ومماتي، وخذني إليك في مثل موضعي هذا يا ربّ العالمين، آمين.

اللهمّ أسألك أن تجعلني من عبادك المخلصين الصالحين الذّاكرين الشّاكرين، اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، وكن لي عونًا يا ربّ العالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظّالمين.

اللهمّ صلّ، وسلّم وبارك على سيّدنا محمّدٍ، وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهمّ صلّ عليه صلاةً تغفر بها ذنوبي، وتمحو بها زلّاتي، وصلّ عليه صلاةً ترفعني بها درجاتٍ في الدّنيا والآخرة، آمين.

دعاء ختم القرآن في شهر رمضان لماهر المعيقلي

كل المسلمين يجتهدون خلال شهر رمضان الكريم من أجل ختم القرآن الكريم، حيث أن البعض يختتم القرآن مرة والبعض مرتين وأكثر، حيث يعتبر رمضان شهر الخير والبركة والعمل الصالح، وفيما يلي إليكم دعاء الشيخ ماهر المعيقلي لختم القرآن في رمضان:

اللهم إنا نشهد أنه لا إله إلا أنت، اللهم يا ربنا ويا مولانا ويا سميع الدعاء يا ذا المن والعطاء يا ذا الجلال والإكرام، يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، يا من تسمع كلامنا، وترى مكاننا وتعلم سرنا وجهرنا، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.

اللهم بحق هذا القرآن وكل آيةٍ منه، نسألك الفردوس الأعلى رفقة نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم اعتق رقابنا ورقاب أهلينا وأولادنا وذرارينا من النار برحمتك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.

فضل دعاء ختم القرآن ويكيبيديا

لم يرد في القرآن الكريم أو في السنة النبوية ما يؤكد على وجود دعاء لختم القرآن، وهل له فضل محدد، إلا أن قراءة القران يعتبر عمل صالح، وعبادة يتقرب بها المسلمين لله عز وجل، ويجب على المسلم أن يقدم عمله الصالح، ويقدم دعاء يتوسل به لله ويناجيه، ويكون ذلك الوقت أرجى للاستجابة، لأنه من باب التوسل لله بالأعمال الصالحة، وقد جاء عن السلف الصالح أنهم كانوا يصومون في اليوم الذي يختتمون فيه القرآن الكريم، وقد كان الصحابي الحليل أنس بن مالك رضي الله عنه، حين يختتم القرآن الكريم يقوم بجمع أسرته ويدعو بهم.

دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي، هكذا نكون قد تمكننا من أن نصل لنهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال الأسطر السابقة تمكننا من أن نتعرف على دعاء ختم القران الكريم مكتوب للداعية والشيخ ماهر المعيقلي، كما وأننا تعرفنا على فضل دعاء ختم القرآن.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء ختم القران مكتوب للشيخ ماهر المعيقلي .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *