تعليم

من أسباب انتشار البطالة في العالم الإسلامي – الإمارات اليوم

تليجرام الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (من أسباب انتشار البطالة في العالم الإسلامي – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

من أسباب انتشار البطالة في العالم الإسلامي، حيث ان هناك العديد من العوامل التي أدت الى تفشي البطالة بالدول العربية والغربية الاسلامية، وأدت لتفاقمها عامً بعد العام، وهي أسباب عالمية معرفة على الصعيد الدولي والمحلي، نتابع في مقال اليوم التعرف على من أسباب انتشار البطالة في العالم الإسلامي.

من أسباب انتشار البطالة في العالم الإسلامي

تعرف البطالة سياسيّا بأنّها التوقف عن العمل أو عدم توافر الإمكانيات لدى الدولة لتشغيل الأيدي العاملة، ويعود السبب في ذلك إلى الوضع الاقتصادي ضمن مهنة معينة أو مؤسسة، وبعض السياسات الحكوميّة التي لا تتدخّل في تأمين العمل، وتباطؤ النشاط الاقتصاديّ، وغيرها، أمّا التعريف القانونيّ للبطالة فيُختصر بأنّه انعدام العمل أو المورد الشخصيّ الكافي لإعالة النفس والعائلة. الجواب هو:

  • قلة الصناعة في العالم العربي والإسلامي
  • الزيادة الكبيرة في عدد سكان العالم العربي والإسلامي دون أن بقاءها زيادة كبيرة في الإنتاج والاستثمار.
  • التركيز على التعليم النظري ما قبل الجامعي على حساب المهني والفني.
  • انخفاض نصيب الفرد في امتلاك الأرض.
  • العادات الاجتماعية يتحاشى العمل في بعض المهن والحرف.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “من أسباب انتشار البطالة في العالم الإسلامي – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

تليجرام الإمارات اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *