الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون?

لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون، وهي من اهم المفاهيم الكيميائية الواردة، حيث ان هناك عدد كبير من العلماء ممن قدموا الخبرات والتجارب بهذا المجال، وتم استنتاج الكثير من النظريات والقوانين منها، وطرح الطلبة سؤال لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون، عبر العديد من المصادر الالكترونية التعليمية.

لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون

تتلخّص تجربة طومسون في اكتشاف النسبة بين شحنة الالكترون إلى كتلته، بواسطة أشعة الكاثود، إذ استنتج عن تجربة كلاً من المجال المغناطيسي والكهربائي مع الأشعة المهبطية أنَّ جميع الذرات تضم مجموعة من الإلكترونات، أو الجزيئات سالبة الشحنة الكهربائيّة والتي توجد أيضاً مع الإلكترونات موجبة الشحنة، ولقد نجح العالم تومسون بقياس نسبة شحنة الالكترون إلى كتلته، بعدما أسقط حزمة صغيرة من الجسيمات المشحونة بسرعة ثابتة، من خلال المجال المغناطيسي في اتجاه عمودي على المجال، إذ تعرّضت حزمة الجسيمات لقوة جعلتها تنحرف عن مسارها. الجواب هو: أنبوب الأشعة المهبطية.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “لقياس نسبة شحنة الألكترون إلى كتلته استخدم تومسون – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *