الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ينتج عن استخدام إنزيم روبيسكو rubisco في حلقة كالفن تحويل جزيئات co2 غير العضوية إلى جزيئات عضوية تستخدمها الخلية. صواب خطأ

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (ينتج عن استخدام إنزيم روبيسكو rubisco في حلقة كالفن تحويل جزيئات co2 غير العضوية إلى جزيئات عضوية تستخدمها الخلية. صواب خطأ)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ينتج عن استخدام إنزيم روبيسكو rubisco في حلقة كالفن تحويل جزيئات co2 غير العضوية إلى جزيئات عضوية تستخدمها الخلية. صواب خطأ، ومن خلال الاطلاع على تعريف الحلقة ومبدأ عملها، والذي لخصه العلماء في نقاط، يمكننا التوصل الى صحة العبارة من عدمها، ومقال اليوم يتناول التوضيح الكافي للتعرف على صحة العبارة التي تشير الى أنه ينتج عن استخدام إنزيم روبيسكو rubisco في حلقة كالفن تحويل جزيئات co2 غير العضوية إلى جزيئات عضوية تستخدمها الخلية. صواب خطأ.

ينتج عن استخدام إنزيم روبيسكو rubisco في حلقة كالفن تحويل جزيئات co2 غير العضوية إلى جزيئات عضوية تستخدمها الخلية. صواب خطأ

في مراحل عملية البناء الضوئي يتم توفير الطاقة الواجب توافرها للقيام بالتفاعلات الكيميائية ، ويتم هذا من خلال عملية توليد السكر، وهذه المركبات الكيميائية تحتوي على طاقة تم التقاطها من الشمس، والخلاصة بالنسبة فيما يخص خطوات حلقة كالفن نجد أن كل كائن حي موجود على كوكب الأرض يعتمد بشكل أساسي على حلقة كالفن، فعلى سبيل المثال تعتمد النباتات على دورة كالفن للحصول على الطاقة والغذاء.

  • الجواب هو: العبارة صحيحة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “ينتج عن استخدام إنزيم روبيسكو rubisco في حلقة كالفن تحويل جزيئات co2 غير العضوية إلى جزيئات عضوية تستخدمها الخلية. صواب خطأ”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *