الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام?

هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام، وهو التساؤل المتداول بين الكثيرات خلال الفترة الحالية، في ظل الشهر الفضل الذي تعيشه الامة العربية الاسلامية، وتسعى المسلمات لان تضمن صحة صيامها وتتأكد من كافة الأمور المبطلة له، بأدلة من القرآن الكريم والسنة النبوية، ونتابع ما يلي من توضيح كي نرى هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام.

هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام

في حال كانت الافرازات البنية بعد انتهاء الدورة الشهرية، والطهر، وهي تعرف بالكدرة، فإنها لا تعد حيض الا اذا كان فيها دم، وتجوز فيها الصلاة، اذا لم تأتي في وقت الدورة الشهرية، ويجب فقط اعادة الوضوء للصلاة. ويمكن ان تأتي الافرازات البنية بعد الدورة او قبلها، فإذا كانت قبل العادة بيوم او يومين او حتى اربعة ايام، وانقطعت، فهي لا تعتبر من الدورة في شيء، وتستطيع المرأة ان تصلي وتصوم، وتحل لزوجها، واذا كانت الافرازات منفصلة بعد انتهاء فترة الدورة الشهرية المعتادة للمرأة، فهذه الافرازات لا تعتبر من مبطلات الصلاة، ولا تجعل الزوج يتجنب زوجته. قال بعض من جمهور العلماء أن الإفرازات البنية والترابية والصفراء لا تبطل الصيام ولا الصلاة؛ لذا يجوز للمرأة الصيام حال نزولها.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “هل الافرازات البنية بعد الدورة تبطل الصيام – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *