الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

نسبة اللافقاريات 97% من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3% فقط. صواب خطأ – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (نسبة اللافقاريات 97% من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3% فقط. صواب خطأ – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

نسبة اللافقاريات 97% من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3% فقط. صواب خطأ، ومن خلال المعلومات المطروحة في علوم الأحياء سوف نتأكد من صحة العبارة المطروحة، والتي تشير الى بعض المعلومات الخاصة بسمات الحيوانات الفقارية واللافقارية، نتابع كي نرى حل سؤال نسبة اللافقاريات 97% من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3% فقط. صواب خطأ.

نسبة اللافقاريات 97% من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3% فقط. صواب خطأ

واللافقاريات هي الحيوانات التي تفتقر إلى العمود الفقري أو عظمة الظهر، وتشكّل اللافقاريات أكبر مجموعة حيوانية على وجه الأرض، فهي تشكل 97 % من جميع أنواع الحيوانات، وتتراوح أحجامها بين العث المجهريّ والذباب الذي بالكاد يُمكن رؤيته، إلى الحبار العملاق الذي يصل حجم أعينه فقط إلى حجم كرة القدم، وحتى هذه اللحظة تمّ اكتشاف أكثر من 1.25 مليون نوع من اللافقاريات معظمها من الحشرات، ويُعتقد أنّ هناك أنواعاً عديدة أخرى لم يتمّ اكتشافها بعد، حيث يُمكن أن يصل عدد أنواع اللافقارية إلى 5 أو 10 أو حتى 30 مليون نوع، وتمتاز اللافقاريات بسرعة تكاثرها، فعلى سبيل المثال يتكاثر كل من الإسفنج والشعاب المرجانية بالبيض والحيوانات المنوية، بينما تتكاثر بعض أنواع الحشرات مثل النمل والنحل ببيض يتطور دون عملية الإخصاب لينتج الحشرات العاملات.

  • الجواب هو: العبارة صحيحة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “نسبة اللافقاريات 97% من عالم الحيوان بينما الفقاريات 3% فقط. صواب خطأ – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *