الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يُعد تكسير الروابط خلال مرحلة عملية التحلل السكري glycolysis هو مصدر الإلكترونات في مرحلة سلسلة نقل

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (يُعد تكسير الروابط خلال مرحلة عملية التحلل السكري glycolysis هو مصدر الإلكترونات في مرحلة سلسلة نقل)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يُعد تكسير الروابط خلال مرحلة عملية التحلل السكري glycolysis هو مصدر الإلكترونات في مرحلة سلسلة نقل، ويتم تكسير الروابط للوصول الى الانحلال المطلوب، ولإتمام العملية الكيميائية والتوصل للنواتج المرغوبة، نتابع التوضيح الآتي بين السطور التالية كي نرى يُعد تكسير الروابط خلال مرحلة عملية التحلل السكري glycolysis هو مصدر الإلكترونات في مرحلة سلسلة نقل.

يُعد تكسير الروابط خلال مرحلة عملية التحلل السكري glycolysis هو مصدر الإلكترونات في مرحلة سلسلة نقل

سلسلة نقل الالكترون هي العملية الخلوية التي تترافق مع الحوامل الإلكترونية electron carrier (أيونات) مثل جزيء NADH وثنائي نيوكليوتيد الفلافين والأدينين إضافة لتفاعلات كيميائية حيوية وسيطة تقوم بانتاج نهائي للأدينوزين الثلاثي الفوسفات (ATP), وهو عُملة الطاقة الأساسية للحياة في المتعضيات. يوجد فقط مصدرين للطاقة في المتعضيات الحية: تفاعلات أكسدة-إختزال  يشترك فيها الأكسجين بالنسبة إلى مملكة الحيوان ؛ أو تشترك أشعة الشمس وطاقتها في عملية التخليق الضوئي في النباتات.

  • الجواب هو: مصدر الالكترونات في سلسة نقل الالكترون.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “يُعد تكسير الروابط خلال مرحلة عملية التحلل السكري glycolysis هو مصدر الإلكترونات في مرحلة سلسلة نقل”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *