الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي، وهي مصطلحات فيزيائية مهمة تم توضيحها بشكل واضح في المنهاج، بالاضافة الى طرح المزيد الأمثلة الموضحة التي من خلالها تصل المعلومة للطالب، وما يلي نجد حل السؤال التعليمي المطروح وهو يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي.

يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي

وتُعرَف القوة الدافعة الكهربائية الحثيّة (EMF) باسم القوة الدافعة الكهربائية المُستحثّة، أو الحث الكهرومغناطيسي، أو تحريض القوة الدافعة الكهربائية، ويحدث الحث الكهرومغناطيسي عندما يحدث تغيّر في معدّل تدفق المجال المغناطيسي عبر موصّل كهربائي، بحيث يكون هذا الموصّل جزء من دائرة مغلقة؛ كملف من الأسلاك مثلًا، سيتحرك المجال الكهرومغناطيسي مع الموصّل بحركة نسبية بالنسبة لبعضهما البعض، لينشأ عنها تيار كهربائي ينتقل خلال الموصّل ويعبر خطوط المجال الكهرومغناطيسي والذي يُعرف بالقوة الدافعة الكهربائية الحثيّة.

  • الجواب هو/ العبارة خاطئة؛ حيث انه يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية عكس اتجاه التيار.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “يكون اتجاه القوة الدافعة الكهربائية الحثية العكسية في اتجاه التيار الكهربائي”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *