الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هو اصل كذبة ابريل

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هو اصل كذبة ابريل، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هو اصل كذبة ابريل، حيث أن كذبة أبريل توافق الأول من شهر أبريل من كل عام، والتي من خلالها يتم خداع الأشخاص القريبين منك بأمور غير حقيقية، وهذا من أجل التسلية، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على ما هو اصل كذبة ابريل.

كذبة ابريل ويكيبيديا

تعتبر كذبة أبريل التي يتم إطلاقها في الأول من شهر نيسان أو أبريل واحدة من أكثر الأمور الشائعة في كافة أنحاء العالم، ويقوم في هذا اليوم الأصدقاء والأهل بإطلاق الكذبات البريئة من أجل خداع أصدقائهم والتسلية، ومن ثم القيام بإخبارهم بالحقيقة، وهناك العديد من الروايات التي تدور حول أصل هذه الكذبة.

ما هو اصل كذبة ابريل

هناك العديد من الروايات التي تدور حول أصل كذبة أبريل، ومن خلال النقاط التالية سوف سوف نتعرف على هذه الروايات:

  • الرواية الأولى: حيث أن هذه الرواية تسند أصل كذبة أبريل إلى روما القديمة، حيث أن بعض المؤرخين يربطون بين هذه الكذبة وعيد الهيلاريا، ومن الجدير بالذكر أن عيد الهيلاريا هو عيد نهاية فصل الشتاء، حيث يرتدي فيها الأزياء التنكرية.
  • الرواية الثانية: أما في هذه الرواية فإن الباحثين يرون بأنها مجرد تقليد غربي قائم على المزاح، وذلك عن طريق القيام بإطلاق الأكاذيب بغرض التسلية، ويطلق على الشخص الذي يصدق هذه الكذبة “ضحية كذبة أبريل”.
  • الرواية الثالثة: بينما هذه الرواية تقول بأن الملك شارل التاسع ملك فرنسا أجرى تعديل على التقويم الغريغوري في العام 1582 ميلادي، حيث ظانه ينص على الاحتفال برأس السنة في 21 من مارس حتى 1 من أبريل، ومن خلال هذا التعديل قام بإعادة وقت الاحتفالات لمدة 3 أشهر للوراء، وأصبح الاحتفال برأس السنة يبدأ من الأول من يناير، وبهذا أصبح الأشخاص الذين يحتفلون برأس السنة حسب التقويم القديم هو محط سخرية بسبب جهلهم بالتعديل الذي تم على هذا التقويم.
  • الرواية الرابعة: بعض الباحثون يرون بأن هناك علاية بين كذبة أول أبريل وبين عيد هولي الذي يتم الاحتفال به في الهند، حيث أن الهندوس يحتفلون به في يوم 31 من مارس من كل عام حيث أن الناس البسطاء يقومون بمهام كاذبة من أجل التسلية، ولا يتم الكشف عن حقيقة الكذبة سوى في يوم الأول من أبريل.

ما هو اصل كذبة ابريل، هذه كانت نهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال الأسطر السابقة تمكننا من التعرف كذبة أبريل ما هي، كما وأننا تعرفنا على أصل كذبة أبريل.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هو اصل كذبة ابريل .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *