الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هي تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هي تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هي تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات، بعد أن مضت مدة على اعتقالها لسبب كان البعض يراه محق والبعض يراه ظلم، وقد انحاز لها عدد من الأشخاص ودافعوا عنها، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على ما هي تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات.

من هي سلمى شهاب ويكيبيديا

واحدة من الناشطات السعوديات في مجال حقوق الإنسان، بالتحديد في مجال حقوق المرأة وهي أستاذة جامعية في طب الأسنان، ولدت في تاريخ التاسع من شهر تشرين الثاني من العام 1988 ميلادي، ولدت في منطقة الإحساء التي تقع في مدينة المبرز في السعودية، وقد ولدت ونشأت وترعرعت هناك ودرست طب الأسنان، بعدها انتقلت لدولة بريطانيا من أجل استكمال دراستها والحصول على درجة الدكتوراه، ولكن تم القاء القبض عليها عام 2021 وهي ما زالت في السجن حتى الآن.

تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات

قامت منظمة القسط المسؤولة عن حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية بالتصريح في الفترة الأخيرة بأن السجينة السعودية سلمى الشهاب، بالإضافة ل7 سجينات سعوديات بدأن الإضراب عن الطعام قبل أكثر من أسبوع، من أجل الاحتجاج على حبسهن ومحاكمتهم الصورية، والمطالبة بالإفراج عنهن، وقد تم القبض على الناشطة الاجتماعية سلمى منذ عامين بالتحديد في العام 2021 ميلادي، وقد تم الحكم عليها ب6 أعوام، من ثم بعد الاستئناف تم رفع الحكم ل34 عام، ومن ثم تم تخفيض المدة ل27 عام.

ما هو سبب سجن سلمى الشهاب

يرجع السبب الحقيقي وراء حبس سلمى الشهاب هو أنها تستخدم مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، خاصة موقع تويتر من أجل أن تثير الجدل وتزعزع الأمن في المملكة العربية السعودية، وهذا من خلال القيام بدعم شخصيات تعتبر خارجة عن القانون، كما وأن تقوم بالتحريض على المعارضة السعودية، من خلال القيام ببناء شعارات زائفة ووهمية متعلقة بحقوق المرأة والعدل والمساواة في السعودية.

ما هي تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات، وصلنا بهذا لنهاية المقال عبر موقعنا، الذي من خلال أسطره السابقة تعرفنا على من هي سلمى شهاب الناشطة السعودية، وما هي التفاصيل التي تتعلق بإضرابها عن الطعام من أجل إطلاق سراح السجينات السعوديات.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هي تفاصيل اضراب سلمى الشهاب عن الطعام لاطلاق سراح السجينات السعوديات .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *