الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول المتشددة والمتحفظة في قراراتها خاصة فيما يتعلق بالمرأة، وهذا بسبب الفتاوي التي كانت تصدر عن علماء الدين في المملكة، حيث أن المرأة لم يكن يسمح لها بالقيادة في السابق أبداً، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية.

متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية

كانت أول مرة يسمح فيها للمرأة بالقيادة في المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وكان هذا في تاريخ السادس والعشرين من سبتمبر من العام 2017 ميلادي، والذي يوافق تاريخ العاشر من شوال من العام 1439 هجري، وكانت أول رخصة قيادة نسائية تمنح للسيدات في عام 2018 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر هي الدولة الوحيدة التي أصدرت قرار يمنع قيادة السيدات بسبب بعض الفتاوي الدينية.

شروط قيادة المرأة للسيارة في السعودية

هناك العديد من الشروط التي وضعت في المملكة العربية السعودية من أجل قيادة السيارة للمرأة السعودية، ومن خلال النقاط التالية سوف ندرج لكم أبرز هذه الشروط:

  • أن تمتلك صحة جيدة، ولا تعاني من أي مرض يمكن أن يمنعها من أن قيادة السيارة.
  • أن لا يكون عمرها أقل من 18 عاماً وهو السن القانوني.
  • اجتياز السيدة المتقدّمة لرخصة القيادة الامتحان النظري للقيادة.
  • دفع رسوم الترخيص.
  • عدم احتواء السجل الأمني على سوابق قانونية.

ما هو سبب منع النساء من قيادة السيارات في السعودية

يعود السبب في منع السيدات من قيادة السيارة في المملكة العربية السعودية هو عدم السماح بالتعامل مع رجال خارج إطار العائلة أو السفر والخروج من دون محرم، وقد صدرت أول رخصة قيادة للمرأة في المملكة في تاريخ 4 يونيو من العام 2018 ميلادي، بينما كانت أول حملة مطالبة من أجل السماح للمرأة بالقيادة في المملكة العربية السعودية في عام 1990 ميلادي.

متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية، هكذا نكون قد تمكننا من الوصول إلى نهاية المقال عبر موقعنا ، حيث أننا من خلال الأسطر السابقة تمكننا من أن نتعرف على متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في المملكة العربية السعودية، كما وأننا تعرفنا على شروط حصول المرأة على رخصة قيادة ، ثم تعرفنا على السبب وراء منع السيدات من قيادة السيارات في المملكة العربية السعودية.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول متى بدأت قيادة المرأة لأول مرة في السعودية .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *