الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023، تتواصل أيام شهر رمضان الكريم بشكل سريع، واقتربت العشر الأوائل من الشهر الكريم من الانقضاء، وتعتبر هذه الأيام هي فترة مهمة في العبادات الإسلامية، وتعتبر فترة ينصح بزيادة العبادة فيها، ومع اقتراب نهاية هذه الأيام يقوم المسلمين بالبحث عن دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان، فقد تبقى 4 أيام حتى تنتهي العشر الأوائل من رمضان، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023.

دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023

بعد البحث بشكل كبير من قبل المسلمين من جميع أنحاء العالم عن دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023، حيث أن هذه الأيام من الشهر الكريم تمثل أهمية كبيرة للمسلمين، ويحاولون أن يستغلوها بأفضل الطرق في عبادة الله تعالى، حيث يوصى المسلمون بزيادة العبادات والاستغفار، وهذا لأن الرسول كان يكثر من الاستغفار خلال هذه الأيام، وهذه الفترة تعتبر فرصة حقيقية لتصحيح المسار في حياة المسلم، وزيادة التفكر في الدين، وفيما يلي سوف نتعرف على دعاء العشر الأوائل من رمضان:

“أشهد أن لا إله إلا الله وأستغفر الله اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار”.

“نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله”.

“اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهرك المبارك بنعمة وفضل من عندك، فاكتب لنا فيه الرحمة من كدر الدنيا وعذاب الآخرة، وأعنا على صيام وقيام ما تبقى من أيامه ولياليه المباركة، يا رب بلغنا ليلة القدر واكتب لنا فيها الغفران من كل ذنب”.

“اللهم تقبل مني ما قدمت وأعني على ما هو آت واشف بالصيام بدني واغفر به خطيئتي ونور به صحيفتي يوم ألقاك”.

دعاء العشر الأوائل من رمضان في التراويح

حيث أن دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان لا يقتصر على ما يلي فقط؛ حيث أنه يمكن للمسلم أن يجتهد في الدعاء وطلب ما يرجوه من الله في الدنيا والأخرة، وأن يكون متأكد من أن خزائن الله لا تنفذ، واليقين بالإجابة، وفيما يلي سوف نذكر بعض ادعية العشر الاوائل من رمضان في صلاة التراويح.

“نحمدك يا الله أن بلغتنا رمضان وأعنتنا فيه على الصيام والقيام، فيا مجيب الدعوات وقاض الحاجات ومقيل العثرات الطف بنا وفرج همنا، واجعل لنا فيه مخرجا من كل ضيق ألم بنا، أنت القهار فوق عبادك والحكم العدل فأعد حقوقنا ممن جار عليها، وأنت القادر المقتدر فآتنا من فضلك العظيم ما عجز عنه تدبيرنا، أنت الرزاق فا فتح لنا من أبواب الرزق ما لا يترك لنا حاجة، وأنت الحفيظ فاحفظ أنفسنا وأولادنا وأهلينا من كل سوء”.

“يا رب علمنا القناعة والثبات على الذكر والطاعة وبالصلاة على نبيك الكريم اكتب لنا منه الشفاعة”.

دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023، هكذا نصل لنهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال اسطره السابقة تمكننا من التعرف على دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان الكريم 2023 ميلادي، كما وأننا تعرفنا على دعاء العشر الأوائل من رمضان في صلاة التراويح.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء العشر الأوائل من شهر رمضان 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *