الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ماذا جنيت لكي تمل وصالي – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (ماذا جنيت لكي تمل وصالي – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ماذا جنيت لكي تمل وصالي ، قصيدة عبدالله فقيري وهو من أحد شعراء المملكة العربية السعودية وقد برع في الشعر بشكل كبير، من مواليد نجران وقد اتقن صناعة الشعر بشكل كبير.

ماذا جنيت لكي تمل وصالي

تعد قصيدة ما جنيت لكي تمل وصالي من القصائد التى قالها الشاعر من أجل التعبير عن حالة الهجر بين الاحباب والقطيعة التي تعتبر اسوا ما يشعر به الانسان ومن أكثرها ايلاما ايضا في الحياة، فقد عبر عن مشاعر الفقد في القصيدة.

  • ماذا جنيت لكي تمل وصالي

ماذا جنيتَ كي تَمِلَّ وصالي؟ ‏إني سألتك هل تجيبُ سؤالي! ‏حاولتُ أن ألقى لهجرك حُجةً ‏فوقعتُ بين حقيقةٍ وخيالِ ‏كُنتُ القريب، وكُنتَ أنت مُقرَّبي ‏يوم الوفاق وبهجة الإقبالِ ‏فغدوتَ أشبه بالخصيم لخصمِهِ ‏عجبًا إذًا لتقلبِ الأحوالِ ياصاحِبًا سكن المَلالُ فؤادهُ ‏أسمعت مني سيء الأقوالِ؟ ‏لتميلَ عني ثُم تكرَه رؤيتي ‏ويكون حُلمك أن ترى إذلالي! ‏أنا ماطلبتكَ أن تعودَ لِصُحبتي ‏بعد الخطيئةِ أو تَرِقَّ لحالي ‏فأنا بغيرك كاملٌ متكمل ‏وكذاك أنت على أتمِّ كمالِ ‏لا أنت لي نقصٌ، ولا أنا سالبٌ ‏منك الكمال، فعِشّ العزيز الغالي ‏واقطع وصالك ما استطعت ‏وعش على هجري فإني لا أراك تُبالي ‏هي قصةٌ بدأت بحُبٍ صادقٍ ‏وتنوعت يومًا بكل جمالِ ‏فقضَت ظروف الدهر أن تمضي بها ‏وبنا لأسوء مُنّتهًا ومآلِ أنا لن أُجادلك الوفاء ‏فَمَا مضى قد يستحال رجوعه بجدالِ ‏لو أن فيك من الوفاء بقيةً ‏لذكرت أيامًا مضت وليالي ‏و وهبت مِن أسمى خصالك مثلما ‏أنا قد وهبتك من جميل خصالي ‏كم قلت أنك خير من عاشرتهم ‏فأتيت أنت مُخيب الأمآلِ.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “ماذا جنيت لكي تمل وصالي – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *