الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء اليوم السابع من رمضان مفاتيح الجنان 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء اليوم السابع من رمضان مفاتيح الجنان 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء اليوم السابع من رمضان مفاتيح الجنان 2023، يعتبر الدعاء من أكثر العبادات المستحبة خاصة في شهر رمضان المبارك، فهو شهر الرحمة والمغفرة، وهو شهر العتق من النار، ويعتبر الدعاء من السنة النبوية، والكثير من المسلمين من جميع أنحاء العالم يبحثون عن دعاء اليوم السابع من شهر رمضان، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء اليوم السابع من رمضان مفاتيح الجنان 2023.

دعاء اليوم السابع من رمضان مفاتيح الجنان 2023

حيث أن العديد من المواقع الدينية الموثوقة قامت بنشر دعاء اليوم السابع من شهر رمضان، والذي يقوم المسلمين من جميع أنحاء العالم بالبحث عنه، وهو كما يلي:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:”اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.

وقد جاء في ثواب الدعاء في شهر رمضان المبارك ما يلي:

 “مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

أدعية شهر رمضان 2023 المستجابة

يبحث جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم العربي، والجاليات في دول العالم الاجنبي، عن ادعية مستجابة في شهر رمضان المبارك، فيما يلي إليك بعضها:

  • “اللهم بلغنا رمضان”، فهذا الدعاء يعبر عن شوق المؤمنين لشهر رمضان ورغبتهم في الوصول إليه.
  • “اللهم اجعلنا من عتقائك في هذا الشهر”، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في العتق من النار في هذا الشهر الكريم.
  • “اللهم ارزقنا الإيمان والإحسان والسلامة والعافية في هذا الشهر”، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في الوصول إلى مراتب الإيمان والإحسان والسلامة والعافية في هذا الشهر الكريم.
  • “اللهم بارك لنا في رمضان وبارك لنا فيما بعد رمضان”، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يكون رمضان مباركا ومنبعا للخير والبركة وأن يمتد تأثيره على حياتنا بعد رمضان.
  • “اللهم ارزقنا قبول الصيام والقيام وتحقيق الأجر في هذا الشهر”، فهذا الدعاء يعبر عن الرغبة في أن يكون صيام وقيام الليل في رمضان مقبولا ومتحققا للأجر.

كما وأنه من الممكن أن يدعو المسلم بكل ما يحبه، وما يريده، حيث أن الدعاء يعتبر من أكثر العبادات التي تعبر عن الرغبة في أن يصل الإنسان إلى رضا الله سبحانه وتعالى، والحصول على الخير في الدنيا والآخرة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء اليوم السابع من رمضان مفاتيح الجنان 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *