الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

حكم نزول المذي بشهوة هل يوجب الغسل – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (حكم نزول المذي بشهوة هل يوجب الغسل – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

حكم نزول المذي بشهوة هل يوجب الغسل، هنالك العديد من انواع المفترات التي تفطر الانسان وتمنعه من حيازه اجر الصيام وتقطع صيامه وبالعموم هذه المفطرات هي الاكل والشرب حيث ان الانسان الصائم ينبغي عليه ان يمتنع عن الطعام وعن الشراب طيله فتره الصيام وذلك من اذان الفجر حتى اذان المغرب وكذلك فان الابر التي تغذي الجسم فانها تكون ايضا مفطره وهي الامور التي تفطر ايضا هي خروج القيء وذلك عن طريق العمد وبالامور التي تفطر ايضا خروج الدم بالحجامه وكذلك التبرع بكميه كبيره من الدم فان هذه من المفتطرات وكذلك ان ينوي الانسان ان يفطر من غير تردد فانه يبطل صيامه.

حكم نزول المذي بشهوة هل يوجب الغسل

وهنالك بعض الامور التي اذا فعلها الصائم فانها ليست من المفترض ومن الامثله عليها قطره العين وكذلك القطره في الاذن وكذلك ايضا التحاميل وابر الوريد وكذلك اذا تعرض الصائم الى جرح ونزف من دمها وخلع الاسنان ايضا لا يفطر بشرط عدم الابتلاع الدم وتفريش الاسنان ايضا لا يفطر بشرط عدم نزول شيء الى الحلق والافضل ان يتجنبه الانسان ومن الامور التي لا تفطر هي بلع الريق او البلغم فانه لا يفطر.

  • السؤال هو التالي: حكم نزول المذي بشهوة هل يوجب الغسل

الالإمارات اليوم هي التالي: ان خروج سائل المذي لا يوجب الغسل منه ولكن الواجب في حقه الوضوء وغسل الموضع الذي أصابه وغسل الذكر والانثيين.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “حكم نزول المذي بشهوة هل يوجب الغسل – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *