الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023، حيث أن ديوان الخدمة المدينة في دولة الكويت قام بإصدار تعميم يتعلق بدوام الوزارات الكويتية في شهر رمضان، وقد شمل التعميم الذي أصدره أسماء الوزارات ومواعيد الدوام فيها، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023.

شهر رمضان في دولة الكويت 2023

من الجدير بالإشارة له أن شهر رمضان في دولة الكويت بدأ في يوم الخميس الذي يوافق تاريخ 23 مارس 2023، بعد أن تم تحري هلال رمضان مساء يوم الأربعاء، وبالاعتماد على نصوص الكتاب والسنة التي أكدت على ضرورة تحري الهلال.

الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023

سوف يستمر الدوام في الوزارات الكويتية خلال شهر رمضان 2023 لما يقارب 4 ساعات ونصف، وهذا وفق مرسوم أميري جاء يتحدث عن الخدمة المدينة وقرار مجلس الخدمة الذي صدر عام 2006 ميلادي، والذي ينص على قواعد وضوابط العمل الرسمي، ومن الجدير بالإشارة له بأن ساعات الدوام في القطاعات الخاصة ينخفض إلى 36 ساعة في الأسبوع حسب نظام العمل، عكس ساعات العمل في المؤسسات الحكومية.

موعد دوام الوزارات الحكومية في الكويت رمضان 2023

دوام الوزارات الكويتية في رمضان 2023 يبدأ من يوم الأحد حتى الخميس، ووفق ما هو موضح في ما يلي:

  • دوام الفترة الأولى: يبدأ دوام هذه الفترة من الساعة 9:45 صباحًا حتّى حلول الساعة 2:15 ظهرًا.
  • دوام الفترة الثانية: يبدأ دوام هذه الفترة من الساعة 10:15 صباحًا حتَّى حلول الساعة 2:45 ظهرًا.
  • دوام الفترة الثالثة: يبدأ دوام هذه الفترة من الساعة 10:45 صباحًا حتَّى حلول الساعة 3:15 ظهرًا.

تعميم دوام الوزارات الكويتية في رمضان

صدر تعميم يتعلق بدوام الوزارات والمؤسسات الحكومية في دولة الكويت خلال شهر رمضان الكريم 1444، وذلك يوم الأحد الموافق لتاريخ 17 شعبان 1444 هجري، وقد وضح هذا التعميم كافة الوزارات والهيئات التي يشملها هذا التعميم وتخفيض ساعات العمل والدوام، كما وأنه كان ينص على السماح بتغيير ساعات العمل من قبل المؤسسة التي تتطلب طبيعة عملها ذلك، ولكن بعد الرجوع لديوان الخدمة الملكية.

الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023، هكذا نكون وصلنا لنهاية المثال عبر موقعنا، حيث أننا من خلال الأسطر السابقة تمكننا من أن نتعرف على مواعيد الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في شهر رمضان، كما وتعرفنا على مواعيد العمل، وما هو تعميم العمل في رمضان.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول الدوام الرسمي للوزارات الكويتية في رمضان 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *