الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023، أحمد المناسبات التقليدية التراثية السنوية التي يتم الاحتفال بها في عدد كبير من الدول الإسلامية، من بينها المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثير من الأشخاص عن موعد القرقيعان في السعودية، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023.

موعد قرقيعان في السعودية 2023

حيث أن احتفالات القرقيعان في المملكة العربية السعودية تبدأ في يوم الثلاثاء، الذي يوافق تاريخ الخامس والعشرين من رمضان 1444 هجري، والذي يوافق بالتاريخ الميلادي السادس من أبريل من العام 2023، ومن الجدير بالإشارة له أنها عبارة عن احتفالية يتم الاحتفال بها في العديد من المناطق العربية، وخاصة في دول الخليج العربي، ويعتبر مناسبة خاصة بالأطفال، حيث أنهم يحتفلون من خلال تبادل الهدايا والحلوى، وهذه الاحتفالية تتميز بأنهم يرتدون ملابس جديدة، كما وأنهم يتجولون في البيوت المجاورة لمنازلهم، ويرددون الأغاني الخاصة بهذا اليوم ويطلبون الحلوى من العائلات.

كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023

حيث أن الأهمية الاجتماعية لاحتفاليات القرقيعان تنبعةمن خلال تبادل الهدايا بين العائلات والأصدقاء، وهو عبارة عن فرصة من أجل توثيق العلاقات الاجتماعية والعمل على تعزيزها بين الأشخاص، وتبقى على هذا اليوم 9 أيام.

ما معنى كلمة قرقيعان

تعتبر كلمة قرقيعان هي كلمة خليجية، ومعناها في اللغة العربية هو دق الأبواب، وتسمى القرقيعان في دول العراق ما جينا، بينما في الأردن تسمى القريقشون.

كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023، هذه كانت نهاية المقال عبر موقعنا، الذي من خلال أسطره السابقة تمكننا من أن نتعرف على كم باقي من الوقت على القرقيعان في المملكة العربية السعودية، كما وأننا تعرفنا على موعد القرقيعان، وما هو معنى الكلمة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كم باقي على القرقيعان في السعودية 2023 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *