الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟، ومن خلال تطبيق القانون الرياضي الخاص بالمنشور الثلاثي في علوم الرياضيات، يمكننا التوصل للحل النهائي الصحيح، ومن خلال الاعتماد على المعطيات المذكورة في نص السؤال ايضاً، نتابع السطور الآتية كي نرى حل منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟

يعتبر المنشور الثلاثي القائم من الأشكال الهندسية ثلاثية الأبعاد، وهو منشور له وجهان مثلثان متوازيان ومتطابقان، وثلاثة أوجه مستطيلة متعامدة، كما يحتوي على 6 رؤوس، و9 حواف، و5 أوجه، والقاعدة العامة لإيجاد مساحة سطح أي منشور، هي حساب المساحة الإجمالية لجميع أوجهه، وفي حالة المنشور الثلاثي القائم، فإن لديه ثلاثة أوجه مستطيلة، ووجهين مثلثين، لذلك نحتاج إلى إيجاد مساحة المستطيل، والمثلث، وضربهم بعدد الأوجه، ثم جمع مساحات جميع الأسطح، وتشمل معادلات حساب مساحة المنشور الثلاثي القائم التالي:

  1. مساحة المستطيل (A) = الطول (L) × العرض (w).
  2. مساحة المثلث (A) = 1/2 x b x h، حيث الـ b هي القاعدة، والـ h هي الارتفاع.
  • الجواب الصحيح هو: 297.5 متر.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “منشور ثلاثي ارتفاعه 8,5 م ، و قاعدته مثلثة الشكل ارتفاعها 14 م ، و طول قاعدتها 5 م . ما حجم المنشور ؟”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *