الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يُعد…….. مركبًا هيدروكربوني غير مشبع، وهو المادة الأولية التي يصنع منها بلاستيك البولي إيثيلين.

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (يُعد…….. مركبًا هيدروكربوني غير مشبع، وهو المادة الأولية التي يصنع منها بلاستيك البولي إيثيلين.)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يُعد…….. مركبًا هيدروكربوني غير مشبع، وهو المادة الأولية التي يصنع منها بلاستيك البولي إيثيلين.، ولكل مركب من هذا القسم من الهيدروكربونات استعمالات كيميائية وفيزيائية مختلفة في الطبيعة، نعتمد على التوضيح المذكور في كتاب الطالب، كي نرى الحل الصحيح لسؤال يُعد…….. مركبًا هيدروكربوني غير مشبع، وهو المادة الأولية التي يصنع منها بلاستيك البولي إيثيلين.

يُعد…….. مركبًا هيدروكربوني غير مشبع، وهو المادة الأولية التي يصنع منها بلاستيك البولي إيثيلين.

تعد المركبات الهيدروكربونيّة الأليفاتية عبارة عن مركبات عضوية تحتوي على الكربون والهيدروجين المرتبطين معاً على شكل سلاسل مستقيمة، أو متفرعة، أو حلقات غير عطرية، وعلى الرغم من أن ذرات الهيدروجين تعد الذرات الأكثر شيوعاً للارتباط بسلسلة الكربون، إلا أنّ الأكسجين، والنيتروجين، والكبريت، والكلور تعد أيضاً من الذرات التي قد تتواجد في هذا التوع من المركبات. وتحتوي الألكانات على رابطة أحادية فقط، وجميع صيغ الجزيئات فيها تتبع الصيغة العامة الآتية: CnH2n + 2، وتعني هذه الصيغة أن عدد ذرات الهيدروجين فيها يساوي ضعف عدد ذرات الكربون بالإضافة إلى العدد 2.

  • الجواب هو: الايثين.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “يُعد…….. مركبًا هيدروكربوني غير مشبع، وهو المادة الأولية التي يصنع منها بلاستيك البولي إيثيلين.”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *