الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يبين الشكل أدناه ألوان الأثواب و الغتر و الأحذية المتوفرة في محل تجاري . إذا اشترى سالم زيًّا مكونًا من ثوب و غترة و حذاء بشكل عشوائي ، فإن احتمال أن يكون الثوب أزرق و الغترة بيضاء و الحذاء بنيًّا يساوي تقريبًا 4 ٪ .

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (يبين الشكل أدناه ألوان الأثواب و الغتر و الأحذية المتوفرة في محل تجاري . إذا اشترى سالم زيًّا مكونًا من ثوب و غترة و حذاء بشكل عشوائي ، فإن احتمال أن يكون الثوب أزرق و الغترة بيضاء و الحذاء بنيًّا يساوي تقريبًا 4 ٪ .)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يبين الشكل أدناه ألوان الأثواب و الغتر و الأحذية المتوفرة في محل تجاري . إذا اشترى سالم زيًّا مكونًا من ثوب و غترة و حذاء بشكل عشوائي ، فإن احتمال أن يكون الثوب أزرق و الغترة بيضاء و الحذاء بنيًّا يساوي تقريبًا 4 ٪ .?

يبين الشكل أدناه ألوان الأثواب و الغتر و الأحذية المتوفرة في محل تجاري . إذا اشترى سالم زيًّا مكونًا من ثوب و غترة و حذاء بشكل عشوائي ، فإن احتمال أن يكون الثوب أزرق و الغترة بيضاء و الحذاء بنيًّا يساوي تقريبًا 4 ٪ .، ومن خلال المعطيات الواردة في نص السؤال/ يمكننا حل الاحتمال المطلوب والتوصل للجواب النهائي بشكل صحيح، بين السطور القليلة الآيتة.

يبين الشكل أدناه ألوان الأثواب و الغتر و الأحذية المتوفرة في محل تجاري . إذا اشترى سالم زيًّا مكونًا من ثوب و غترة و حذاء بشكل عشوائي ، فإن احتمال أن يكون الثوب أزرق و الغترة بيضاء و الحذاء بنيًّا يساوي تقريبًا 4 ٪ .

تُصنّف الاحتمالات إلى ثلاثة أنواع رئيسية كما يأتي: الاحتمال النظري؛ هو الاحتمال الذي يعتمد حدوثه بشكلٍ أساسي على المنطق، فمثلاً: الاحتمال النظريّ للحصول على صورة عند رمي قطعة معدنية يساوي 0.5، والاحتمال التجريبي؛ هو الاحتمال الذي يعتمد بشكلٍ رئيسيّ على مراقبة التجربة، ويُمكن حسابه بقسمة عدد المرّات التي يتكرّر فيها حدوثه على عدد مرات تكرار التجربة، فمثلاً إذا تمّ رمي عملة معدنية عشر مرّات، وسُجِّل وقوعها على وجه الصورة 6 مرّات؛ فإنّ الاحتمال التجريبي للصورة يُساوي 6/10، وهنا ننتقل لحل السؤال كالتالي:

  • الجواب هو: العبارة صحيحة.

 

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “يبين الشكل أدناه ألوان الأثواب و الغتر و الأحذية المتوفرة في محل تجاري . إذا اشترى سالم زيًّا مكونًا من ثوب و غترة و حذاء بشكل عشوائي ، فإن احتمال أن يكون الثوب أزرق و الغترة بيضاء و الحذاء بنيًّا يساوي تقريبًا 4 ٪ .”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *