الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة، يعتبر الدعاء من الأمور الأسياسية والمهمة في هذه الأوقات المليئة بالمشاعر الإيمانية، حيث أن المسلم يحرص على أن يستغل هذه الأوقات بالدعاء، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة.

افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة

لم يتم الحديث عن صيغة موحدة من أجل الدعاء في وقت السحور، ولكن هناك عدد من الصيغ المستحبة للدعاء في تلك الأوقات، ومن أفضل الأدعية وقت السحور ما يلي:

  • اللهم أمسينا وأصبحنا على طاعتك، وعلى شهادة الحقّ التي أوصيتنا بها، ونقلها لنا سيّدنا محمّد المصطفى، اللهم بارك لنا في الخيرات، وأكرمنا بالثّبات على طريق الحقّ للنَجاة يوم العَرض على الصراط.
  • اللهم استودعناك قلوبًا غرقت في بحر حُبك، وهامت في طاعتك على قدر استطاعتها، اللهم إليك الأمر كلّه لا حول ولا قوّة إلّا بك، إليك الحمد والشّكر، بارك لنا في شهر رمضان، وزدنا فيه من الخيرات للفوز بصحبة النبيّ العدنان.
  • ربّنا وربّ كلّ شيء، لا إله إلّا أنتَ سبحانك إنّي كُنتُ من الظّالمين، اللهم تقبّل منّا الصّيام والقيام، وقرّبنا من الطّاعات للثبات على دينك الحق، للنجاة من عذاب النّار، اللهم زدنا ولا تُنقصنا يا رحيم.

أجمل أدعية للسحور في رمضان 2023

حيث أن صيغة الأدعية في وقت السحور في شهر رمضان، الذي يكون فائض بالبركات، وجاءت بعض الأدعية كما يلي:

  • اللهم يا أرحم من سُؤل، ويا خير من تُرفع له الأكفّ بالدّعاء، اللهم علّق قلبي بك فلا أحيدُ ولا أشقى، اللهم اقسم لي أعمالًا صالحة تُقرّبني إليك، وتزيدني من الثّبات على طريق الإسلام، بارك لي ولأهلي في شهر رمضان، وتقبّله منّي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم قد أقبلت قلوبنا شوقًا على تلك المناسك الرمضانيّة التي تتزيّن بذكرك الحق، فاللهم لا تُخرجنا من شهرنا رمضان إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنوبنا وما تأخر، بارك لنا وسدّد خُطانا إلى الطّاعات التي يُرفع بها ذكرك.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلّ من ذلك، استودعتك نفسي وقلبي وروحي، فأغمرها برحمتك الواسعة، وأكرمها بتوبة نصوحة لا تُذنب بعدها أبدًا يا رحيم.

افضل دعاء للصائم عند السحور 2023

يعتبر السحور من الأوقات المباركة، وتعتبر من الأوقات التي يكون مستحب فيه الدعاء ويكون مستجاب بإذن الله، وعلى المسلم أن يغتنم هذه الأوقات، ومنها:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا غياث المستغيثين، أسألك بحقّ أسمائك الحسنى أجمعين، أن تغفر لي ذنوبي وأن تستر لي عيوبي كلّها، اللهم اهدني إلى الصراط المستقيم، اللهم أبعد عن الفجور والفسوق وضعف الإيمان، وأبعد عن قلبي السّوء والشر ونجني من العذاب الأليم، اللهم آمين.
  • اللهم ربّ الأشياء كُلّها، لا إله إلا أنت، شهدت لك الأوقات والبِحار والجِبال والسَّماوات، وقلبي الذي ينبض توحيدًا بذكرك، اللهم بارك لي ولمن أحب في شهر الخير، ولا تُريني فيهم مكروهًا يا أكرم الأكرمين، اللهم آمين.

دعاء الصائم في السحور شهر رمضان 2023

لم يرد عن نبينا الكريم دعاء خاص للدعاء في وقت السحور، ولكن يمكن للشخص المسلم أن يناجي الله بأدعية مأثورة، منها:

  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم إني أسألك الصَّلاح والتّقوى، وأن تزرع حبك في قلبي، وترزقني إياه يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهم لا تدع ذنبًا إلا غفرته، ولا عيبًا إلا سترته، ولا همًّا إلا فرّجته، واجعل لي من كلّ ضيقٍ مخرجًا، واجعلني من الصالحين، والحمد لله رب العالمين”.

افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة، هكذا نكون وصلنا لنهاية المقال عبر موقعنا، حيث أننا من خلاله تعرفنا على ما هي أفضل الأدعية في رمضان وقت السحور.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول افضل الأدعية وقت السحور في رمضان 2023 مكتوبة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *