الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

كلمات وعبارات قصيرة عن الظلم

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول كلمات وعبارات قصيرة عن الظلم، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

كلمات وعبارات قصيرة عن الظلم، يبحث الكثير من الأشخاص عن كلمات و عبارات قصيرة تعبر عن الظلم و قسوة الظالم، فما هي أجمل الكلمات التي تعبر عن الظلم، هذا ما سنوضحه لك عزيزي القارئ في هذا المقال المقدم لك من موقع الإمارات اليوم، و لتتمكن من الحصول على أجمل العبارات المميزة عن الظلم ، عليك عزيزي القارئ القيام بمتابعة قراءة سطور هذا المقال.

عبارات قصيرة عن الظلم

إن الظلم ظلمات يوم القيامة، يبحث الكثير من الأشخاص عن أجمل العبارات المعبرة عن الظلم، و كذلك العبارات المعبرة عن قسوة الظالم، فيما يلي سيقدم لكم موقع الإمارات اليوم مجموعة من هذه العبارات المميزة، و هي كالتالي:

  • إن الحكم القائم في حكمه على الظلم لا يدوم.
  • واحدة بوحدة و البادي أظلم.
  • لا تقهر أحد حتى لايؤلمك دعاؤه.
  • الحياة دوارة، تصيب الظالم بما ظلم.
  • ثم أتذكر أنك ظلمتني فأصمت وجعاً.
  • أنا مُمكن إني أسامحك على أي حاجة بالدنيا، لكن إنك تأذيني و أنا بعاملك بنيّة طيبة.
  • بقدر حرصي يارب على عدم إيذاء الآخرين جنبني اللهم ظلم السيِّئين.
  • إن ‏كافة الأخطاء عند الله مغفورة، إلا ظُلم العباد فإنه مرهون بعفوهم.

حديث قدسي عن الظلم

إن الظلم عند الله شيء كبير، فيما يلي سيقدم لكم موقع الإمارات اليوم ما هو الحديث القدسي الذي تحدث عن الظلم، و هو كما يلي:

عن رسول الله _ صلى الله عليه و سلم -قال : “قال اللهُ : ثلاثةٌ أنا خصمهم يومَ القيامةِ : رجلٌ أعطى بي ثم غدرَ، ورجلٌ باع حرًّا فأكل ثمنَه، ورجلٌ استأجرَ أجيرًا فاستوفى منهُ ولم يُعْطِه أجرَه”.

حديث شريف عن الظلم

وردت العديد من الأحاديث النبوية الشريفة في سنة نبينا و حبيبنا محمد – صلى الله عليه و سلم- و التي تحدث فيها عن الظلم، و عاقبة الظالم، كما و حذر الرسول فيها عباده المسلمين من ظلم الآخرين، فيما يلي إليكم هذه الأحاديث:

قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم : ” الظلم ثلاثة : فظلم لا يغفره الله، وظلم يغفره، وظلم لا يتركه فأما الظلم الذي لا يغفره الله : فالشرك ، وقال الله “إن الشرك لظلم عظيم”، وأما الظلم الذي يغفره : فظلم العباد أنفسهم فيما بينهم وبين ربهم، وأما الظلم الذي لا يتركه : فظلم العباد بعضهم بعضا “.

قال رسول – صلى الله عليه و سلم -: “اتَّقوا الظُّلمَ فإنَّ الظُّلمَ ظلماتٌ يومَ القيامةِ، واتَّقوا الشُّحَّ فإنَّ الشُّحَّ أهلك من كان قبلكم، حملهم على أن سفكوا دماءَهم واستحلُّوا محارمَهم”.

صور عبارات عن الظلم

سيقدم لكم موقع الإمارات اليوم فيما يلي مجموعة من صور العبارات التي تتحدث عن الظلم، يمكنكم القيام بمشاركة هذه الصور على منصات التواصل الاجتماعي:

الظلم
الظلم

إلى هنا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال، و الذي قدمه لكم موقع الإمارات اليوم بعنوان كلمات وعبارات قصيرة عن الظلم، حيث قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من أجمل العبارات التي تتحدث عن الظلم، كما و قدمنا لكم مجموعة من الصور المميزة عن الظلم، بالإضافة إلى بعض الأحاديث التي تحدث فيها رسول الله عن عاقبة الظلم.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول كلمات وعبارات قصيرة عن الظلم .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *