الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

متى ليلة الشك رمضان 2023 في لبنان

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول متى ليلة الشك رمضان 2023 في لبنان، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

موعد ليلة الشك لشهر رمضان المبارك، ينتظر كل المسلمين من حول العالم شهر رمضان الكريم ويستقبلونه بكل حماس وفرح، لما فيه من أجر كبير، وكما نعلم أن الأعمال ترفع الى الله عز وجل في هذا الشهر الكريم، ويوجد فيه ليلة القدر، وكما نعلم أن ليلة الشك تكون قبل أن يأتي شهر رمضان المبارك، وتم تسمية ليلة الشك بهذا الاسم بسبب الشك الذي يأتي للناس.

متى موعد ليلة الشك رمضان 2023 في لبنان

وفقاً للبحوث الفلكية، أن القمر سوف يغرب قبل الشمس في كافة الدول العربية، وذلك يجعل رؤية الهلال محجوبة ومن الصعب مشاهدته، وسوف تعلن كل الدول العربية والمسلمة وبما فيهم لبنان أن يوم الأربعاء الذي يوافق الثاني والعشرين من شهر مارس سوف يكون المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الخميس الذي يوافق الثالث والعشرين من شهر مارس سوف يكون أول يوم من أيام شهر رمضان الكريم، وذلك بناء على البحوث الفلكية التي قام بها المعهد القومي في جمهورية مصر العربية.

ما حكم صيام يوم الشك

ولقد أباح أهل العلم الصيام لمن يوجد عنده عادة الصيام خلال أيام النوافل والتطوع، ومثل يوم الاثنين والخميس، وكان يوم الشك يوافق يوم صيامه لتطوع، أو كان صيامه بنية أداء كفارة، منهم من نهي عن الصيام لكل من يصوم لكي يدرك شهر رمضان من بدايته، ولقد أكد كافة العلماء والفقهاء على النهي من تقديم شهر رمضان من خلال صوم يوم أو يومين قبله، إلا لمن كان يوجد عنده عادة الصيام وكان صيامه يوافق السنة الراتبة، ولقد استندوا في قولهم هذا في الحديث الذي ذكره أبو هريرة-رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(لا تقْدُموا رمضانَ بصومِ يومٍ ولا يومينِ، إلا رجلٌ كان يصومُ صوماً، فلْيصمْه).

دعاء استقبال شهر رمضان 2023

مع اقتراب بدء شهر رمضان الكريم، يبدأ المسلمين من حول العالم باستقبال هذا الشهر الفضيل، فهو شهر العبادة ومن أفضل الأعمال التي يمكن أن نبدأ بها شهر رمضان الصلاة والدعاء، وإليكم أجمل أدعية شهر رمضان:

  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان وأجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجا للهم والحزن والضيق.
  • اللهم يا ربّ العالمين، إنّا نستودعك شهر رمضان المبارك الذي هو شهر الرحمة والمغفرة، اللهم اجعله شهراً خيرًا وبركةً على الأمة الإسلامية، وانفعنا به وأعنا على صيامه وقيامه وعلى الاستغفار والتوبة والصدقة وقراءة القرآن والذكر والدعاء، واجعلنا من عتقائك من النار في هذا الشهر المبارك.
  •  اللهم أهله علينا بالخير والسلامة والإسلام وكل عام وأنتم بخير. اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.

الى هنا لختام المقال، والذي كان يتحدث عن متى ليلة الشك رمضان 2023 في لبنان، وقمنا بتوضيح متى موعد ليلة الشك رمضان 2023 في لبنان من خلال هذا المقال، بالمزيد الى ما حكم صيام يوم الشك، ودعاء استقبال شهر رمضان 2023.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول متى ليلة الشك رمضان 2023 في لبنان .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *