الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444، واحدة من أهم الأسواق الشعبية وأيضا من أقدم الأسواق في المملكة العربية السعودية، وهذه الأسواق من الأسواق الشعبية التي تشهد حركة وزيارة غير مسبوقة في رمضان، وتبدأ بعد السحور وبعد الإفطار، لذلك يتساءل الكثير عن موعد فتح أسواق طيبة في رمضان، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444.

معلومات عن أسواق طيبة الرياض ويكيبيديا

تعتبر أسواق طيبة الرياض واحدة من أقدم الأسواق الشعبية في المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها في العام 1989 ميلادي، وهذه الأسواق تتميز بأنها تتيح العديد من الخيارات المتنوعة من أجل التسوق، هذا ما يعمل على استقطاب عدد كبير من الزوار من جميع الفئات المحلية والأجنبية، وهذا أيضا بجانب تجمع محلاتها في مكان واحد، هذا الأمر يساعد في تسهيل عملية التسوق، ويمنحها نكهة خاصة، ويعتبر من أبرز سلع هذه الأسواق المجوهرات والأزياء الشعبية، وكذلك أيضا مواد التجميل، وهذه الأسواق تتواجد في ثلاثة شوارع أساسية في مدينة الرياض، وهي: الملك فهد الغربي – العليا الشرقي – الأمير نايف الشمالي، كما وأن المحلات تنتشر في هذه الشوارع وعددها 480 محل، وهي مقسمة ومرقمة.

متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444

إن أوقات الدوام في أسواق طيبة الرياض مقسمة في شهر رمضان الكريم على فترتين، وبينهما فترة استراحة، وهذا وفق ما يتم التعامل به كالمعتاد في كل عام، وهذا وفق ما يلي:

  • الفترة الأولى: حيث أن الدوام يبدأ من الساعة الرابعة فجراً حتى الساعة الثانية عشر ظهراً.
  • الفترة الثانية: حيث أن الدوام يبدأ من الساعة الثالثة عصراً حتى الساعة الثانية فجراً.
  • فترة الاستراحة: تبدأ فترة الاستراحة من الساعة الثانية عشر مساءً حتى الثالثة عصراً.

كم بلغ عدد محلات أسواق طيبة الرياض

حيث أن عدد محلات أسواق طيبة الرياض تجاوز 480 محل تجاري، وهي تتجمع في ثلاثة شوارع رئيسية في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ومقسمة ومفروزة وفق البضائع ومرقمة من أجل التعرف بها.

ماهي الشوارع التي تنتشر بها أسواق طيبة الرياض

حيث أن محلات أسواق طيبة الرياض موزعة في ثلاث شوارع رئيسية، وهذه الشوارع هي:

  • شارع الملك فهد من الجهة الغربية.
  • شارع العليّا من الجهة الشرقية.
  • شارع الأمير نايف من الجهة الشمالية.

متى تأسست أسواق طيبة الرياض

تم تأسيس أسواق طيبة في الرياض في العام الميلاي 1989، وتعتبر واحدة من أقدم الأسواق الشعبية في المملكة العربية السعودية، وذلك أسوة بأسواق أبها والمجد.

متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444، هكذا نكون انتهينا من المقال عبر موقعنا، الذي من خلال أسطره تعرفنا على موعد فتح أسواق طيبة في شهر رمضان للعام 1444 هجري، وتعرفنا على عدد محلات أسواق طيبة، ومتى تأسست أسواق طيبة.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول متى تفتح اسواق طيبه في رمضان 1444 .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *