الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة، من الأدعية المباركة التي يدعو بها المسلم عند قدوم شهر رمضان المبارك، وفي الأيام الأخيرة من شهر شعبان، من خلال المقال التالي سوف نتعرف على دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة.

دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة

هناك أدعية كثيرة يدعو بها المسلمين عند قدوم شهر رمضان الكريم، وفي أخر أيام شهر شعبان، ومن خلال النقاط التالية سوف نتعرف على مجموعة من الأدعية المباركة في قدوم شهر رمضان 2023:

  • اللهم بلغنا رمضان المبارك ونحن في أفضل حال، اللهم نسألك وأنت القادر على كل شيء أن تيسر لنا بلوغ شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا كريم.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، وأصلح لنا شأننا كله يا أرحم الراحمين يا رب.
  • اللهم إنا نعوذ بك من كلّ ضغينة تسكن قلوبنا قبل شهر رمضان المبارك، ربنا طهر قلوبنا من كل حزن، وكل أسى وكل كره وحقد وعداوة بيننا وبين أحد من المسلمين يا رب العالمين.

دعاء الرسول محمد عند قدوم رمضان

حيث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو قبل شهر رمضان بدعاء، وقد ورد في صحيح الأحاديث، وكان يقول عند رؤية هلال شهر رمضان:

“اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال خير ورشد ربي وربك الله”.

وقوله في رواية أخرى:

“الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله”.

وهناك ادعية كثيرة التي جاءت على لسان الرسول، والتي يستحب أن يتم الدعاء لها في كل وقت، وتعتبر هذه أدعية مباركة توافق شروط الدعاء، ومن بين هذه الأدعية ما يلي:

اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.

دعاء الصحابه قبل قدوم رمضان

كما وأن الصحابة رضوان الله عليهم كانوا يستقبلون شهر رمضان أحسن استقبال، كما وأنهم يستقبلونه بالعمل الصالح والدعاء، وفيما يلي سنذكر لكم أعظم الأدعية التي وردت عن صحابة الرسول:

  • الحسين بن علي رضي الله عنه:

“اللَّهمَّ اهدِنا فيمَنْ هدَيْتَ وعافِنا فيمَنْ عافَيْتَ وتولَّنا فيمَنْ تولَّيْتَ وبارِكْ لنا فيما أعطَيْتَ وقِنا شرَّ ما قضَيْتَ إنَّك تَقضي ولا يُقضَى عليكَ إنَّه لا يذِلُّ مَن والَيْتَ تبارَكْتَ وتعالَيْتَ”.

  • أُسيد بن أبي طالب رضي الله عنه:

“اللهمَّ أحسنْ عاقبتَنَا في الأمورِ كلِّها، وأجرْنَا منْ خِزْيِ الدنْيَا وعذابِ الآخرةِ”.

  • الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه:

“اللهمَّ زِدْنا ولا تَُنقُِصْنا وأَكرِمْنا ولا تُهِنَّا وأَعطِنا ولا تَحرِمْنا وآثِرْنا ولا تُؤثِرْ علينا وارضَ عنَّا وأَرضِنا”.

دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة، هكذا نكون قد وصلنا لختام المقال، الذي من خلال تعرفنا على دعاء قدوم شهر رمضان، وتعرفنا على أدعية قدم الشهر الكريم مكتوبة، وما هو دعاء الرسول قبل قدوم رمضان، ودعاء الصحابة قبل قدوم رمضان.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء قدوم رمضان 2023 ادعية قدوم شهر رمضان مكتوبة .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *