الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

يطفو الجسم عندما تكون كثافته أقل من كثافة السائل أو الغاز الموجود فيه – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (يطفو الجسم عندما تكون كثافته أقل من كثافة السائل أو الغاز الموجود فيه – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

يطفو الجسم عندما تكون كثافته أقل من كثافة السائل أو الغاز الموجود فيه، ان عملية  الطفو هي تلك العملية التى من خلالها الت يتم من خلالها تحرك الجسام افى المائع أي في السوائل وفى الغاازات أيضا الى الاعلي وذلك لو كان محيطها أعلي كثافة نها، ومن الامثلة عليها طفو الخشب على سطح المياه وطفو مادة الزيت على الغواصة وعلى المنطاد على المياه وتلك القوة  الت تؤثر على الجسم الت يطلق عليها في الكثير من الاحيان  قوة دفع المياه على جسم.

يطفو الجسم عندما تكون كثافته أقل من كثافة السائل أو الغاز الموجود فيه

ان قوة الطفو عبارة عن ذلك الفرق ما بين وزن الجسم الحقيقي الخالي من ذلك لمائع وبين الوزن الظاهري على الوسط المائع لمحيط، حيث يقاس وزن الجسم الحقيقي بكتلة الجسم المضروبة في تسارع الجاذبية الارضية, ولو كان وزن جسم أقل من وزن المزاح  على نفس الجسم.

  • يطفو الجسم عندما تكون كثافته أقل من كثافة السائل أو الغاز الموجود فيه

الاجابة/ العبارة صحيحة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “يطفو الجسم عندما تكون كثافته أقل من كثافة السائل أو الغاز الموجود فيه – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *