الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا، العيد الذي يتحفل به الفرس في إيران ومناطق النفوذ التاريخي للإمبراطورية الفارسية من البلاد التي تقع في آسيا الوسطى، ومن خلال المقال التالي سوف نتعرف على ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا.

ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا

هو عبارة عن العيد الذي يتم فيه الاحتفال برأس السنة الفارسية في دولة إيران، وفي العديد من مناطق النفوذ التاريخي الخاصة بالدولة الفارسية في بلدان آسيا الوسطى، كما وأنه يتم الاحتفال بهذا العيد بالعديد من التقاليد الخاصة بالفرس، مثل مائدة عيد النيروز، والتي تسمى هفت سين باللغة الفارسية، والتي تتكون من سبعة أشياء، وهي تبدأ بحرف السين باللغة الفارسية من أساسيات الاحتفال بهذا العيد.

موعد عيد النيروز عند الشيعة

يعتبر يوم الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام لدى غالبية الشيعة هو موعد عيد النيروز، والبعض يحتفلون بهذا العيد في يوم الاعتدال الربيعي بين 20 و22 مارس، ويعتبر الكثير حفلة الربيع، كما وأنها تعتبر عطلة رسمية في دولة إيران والكثير من الدول التي تخضع للنفوذ الفارسي عبر التاريخ.

معنى كلمة عيد النيروز عند الشيعة

يعتبر أصل كلمة نيروز هو من اللغة الأفستية، وتتكون من قسمين:

  • القسم الأول وهو نيو، ويعني جديد.
  • القسم الثاني وهو روز ويعني يوم.

ويصبح بذلك معنى كلمة نيروز هو يوم جديد، وهو يصادف أول يوم في السنة الفارسية، كما وإنه يتم الاحتفال به خلال طقوس خاصة في الكثير من الدول التي كانت تخضع لنفوذ الدولة الفارسية عبر التاريخ.

من هم الذين يحتفلون بعيد النيروز

من يقوم بالاحتفال بعيد النيروز هم الفرس، حيث يحتفلون بهذا العيد بمناسبة رأس السنة الفارسية، كما وأن الأكراد يحتفلون بهذا العيد، وفيما يتعلق بحكم الاحتفال بعيد النيروز، فهو غير جائز، ويمنع تقديم الطعام أو الهدايا في هذا اليوم.

ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا، هذه كانت نهاية المقال عبر موقعنا، الذي من خلال أسطره السابقة تمكننا من أن نتعرف على ما هو عيد النيروز لدى الشيعة، كما وأننا تعرفنا على موعد عيد النيروز لدى الشيعة، ومن هم الذين يحتفلون بعيد النيروز.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول ما هو عيد النيروز عند الشيعة ويكيبيديا .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *