الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات،   ان تلك الاسئلة من أحد الاسئلة التى وردت في مادة الفيزياء وبالتحديد في درس الطفو الذى تتعرض اليه الاجسام، فالطفو هو من أحد الظواهر الطبيعية التى تؤدي الى تحرك الاجسام في الموائع وتلك الموائع عبارة عن السوائل والغازات،  الى الاعلي لو كان محيطها اعلي كثافة منها.

تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات

ان ظاهرة الطفو من أحد الظواهر الت تتعرض اليها الاجسام والتى تؤدي الى تحرك الاجسام في الموائع  الى الاعلي لو كان محيطها أعلي كثافة منها، ومن أبرز الامثلة على ظاهرة الطفو طفو الخشب على المياه، وفى طفو الزيت على المياه والغواصة والمنطاد، كما أن تلك القوة المؤثرة على الجسم يطلق عليها اسم قوة دفع المياه، على الجسم كما تكون قوة الطفو عبارة عن الفرق بين وزن الجسم الحقيقي وبين الوزن الظاهري في الوسط المائع.

  • تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات

الاجابة/ كتلة كبيرة وحجم صغير.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “تنغمر بعض الأجسام على سطح الماء لأنها ذات – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *