الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء – الإمارات اليوم

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء – الإمارات اليوم)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء?

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء، حيث ان الغدد في جسم الانسان تفرز هرمونات بنسب معينة، تقوم بدورها الحيوي في الجسم، ولا بد من حدوث خلل وظيفي في حل قلت نسبة الافراز، وسوف نتناول في مقال اليوم التعرف على التوضيح المطلوب حول السؤال اللغوي والتمرين المطروح على الطلبة في التقويم النهائي، لتعريف ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء.

ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء

يُعتبر جهاز الغدد الصمّ أحد أهمّ الأجهزة التي تتحكّم بوظائف الجسم المختلفة كالنموّ، والحركة، والتكاثر، بالإضافة لدوره بتنظيم عمليات الأيض. ويتكون جهاز الغدد الصمّ من مجموعة من الغدد الصّماء التي تُفرز عدداً من الهرمونات، حيث تنتقل هذه الهرمونات عبر الدّم لكافّة أنسجة الجسم، وتُفعّل الأنسجة المُستَهدفة كي تقوم بالوظيفة الخاصّةِ بها، وبعد التعرف على التعريف الخاص بالغدد ننتقل الى إضافة الجواب المناسب كما في هذا النحو التالي: الجواب هو: الميلاتونين.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “ما المادة الكيميائية التي تفرزها الغدد الصماء – الإمارات اليوم”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *