الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

دعاء في اخر جمعة من شعبان

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول دعاء في اخر جمعة من شعبان، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

دعاء في اخر جمعة من شعبان ، ها نحن على أعتاب انتهاء شهر شعبان وبداية شهر رمضان المبارك، الشهر العظيم الذي بانتظاره جميع المسلمين والمسلمات في العالم، فهو الشهر الذي يؤدي فيه المسلمين الركن الرابع من أركان الإسلام وهو الصيام، وفي هذا الشهر نزل القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وسنقدم لكم في هذا المقال دعاء في اخر جمعة من شعبان، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

دعاء في اخر جمعة من شعبان

الدعاء من أفضل العبادات التي تقرب بين العبد وربه، وفيما يلي سنطرح لكم ادعية اخر جمعة من شعبان:

  • آخر جُمعة من شَعبان، اللهم اغفر ذنوبنا، وفرّج همومنا وارزقنا وأرحم أمواتنا وأموات المسلمين، اللّهم بلّغنا رَمضان لا فاقدين ولا مَفقودين.
  • آخر جمعَة من شَعبان، اللّهم بلّغنا رَمضان بُلوغًا يحسن حالنا، بلوغ مَغفرةٍ ورحمةٍ، وعتقٍ من النّار.
  • اللّهم إنها آخر جُمعَة من شَعبان، اللّهم بَلّغنا رَمضان، وأعنّا على القيام والصّيام وتلاوة القرآن.
  • اللّهم اختمها لنا واغفر ذنوبنا، اللّهم بلّغنا رَمضان وأنت راضٍ عنا يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب

تزامناً مع اقتراب انتهاء شهر شعبان وبدء شهر رمضان، ووصول آخر جمعة من شعبان فإن المسلمين يبحثون عن أدعية تدعى في مثل هذا الوقت، وفيما يلي سنطرح بعض منها:

  • اللهم في آخر جمعة من شعبان اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت، ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت.
  • اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك في آخر جمعة من شهر شعبان المبارك أن تبلغنا رمضان، وتكتبنا من عبادك الصالحين الفائزين بالجنان، والمُعتقين من النيران.

أجمل أدعية آخر جمعة من شعبان مكتوبة 

فيما يلي سنطرح لكم ادعية اخر جمعة من شعبان:

  • اللهم قبل دخول رمضان لا تحرمنا من شفاعة النبي واجعل لنا التقوى بضاعةً رابحة، اللهم لا تجعلنا في رمضان من أهل التفريط والإضاعة، اللهم وآمنا بأمنك يوم تقوم الساعة.
  • اللهم مع وصولنا لآخر جمعة من شهر شعبان المبارك، اللهم اجعل أيامنا كلها سعادة، اللهم بدد الأحزان، وأبرئ الأسقام، وابسط الأرزاق، وحسّن الأخلاق، اللهم انشر الرحمات، وامح عنّا السيئات.
  • اللهم قبل رمضان، اجعلنا من الذين يقولون فيعملون، ويعملون فيخلصون، ويخلصون فُيقبلون، ويُقبلون فينعمون، وينعمون فيشاهدون، اللهم رحمتك نرجو وعذابك نخشى إنّ عذابك الجدّ بالكفار ملحق.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول دعاء في اخر جمعة من شعبان، وذكرنا لكم مجموعة كبيرة من الادعية التي تقام في الجمعة الاخيرة من شعبان.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول دعاء في اخر جمعة من شعبان .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *