الإمارات اليوم تليجرام
تعليم

عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ

يسعدنا في موقع الإمارات اليوم ان نقدم لكم حل سؤال (عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ)، لتيسير و توفير الجهد والوقت لكل الباحثين على الجواب الصحيح والمعتمد لهذا السؤال، وأليكم تفاصيل الاجابة ادناه.

عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ?

عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ ، يطلق على المغناطيس اسم الى المادة المعدنية التى تعمل على انشاء حقل مغناطيس أو مجال مغناطيسي ، حيث أنها عبارة عن قوة مغناطيسية والتى تنشـأ من خلال الحي الذى يحيط بها في الجسم المغناطيسي او ذلك الموصل الذي يمر من خلاله تيار كهربي او تعبير  أبسط يمكن وصفه انها عبارة عن تلك المنطقة المحيطة في المغناطيس والتى يظهر أثرها في العديد  من المواد المعينة.

عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ

ان المجال المغناطيسي عبارة عن قوة مغناطيسية والتي من الممكن اليها أن تنشأ في الجسم المغناطيسي او ذلك الموصل الذى يمر من خلاله تيار كهربي ما او تلك المنطقة التى تحيط بذلك المغناطيس والتي يظهر اثرها عليه. عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ الاجابة:  العبارة صحيحة.

وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم الاجابة الوافية لهذا السؤال، فنحن عبر موقع الإمارات اليوم هدفنا هو ايصال المعلومة بكل سهولة لتتوافق مع المعايير الصحيحة للاجابة المختصرة.

وفي الختام، نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم الحل المناسب لسؤال “عندما ينطبق محور الإبرة المغناطيسية على امتداد سهم الشمال تكون الخريطة وجهت توجيهاً صحيحاُ”، ويسعدنا ان نستقبل المزيد من اسئلتكم عبر التعليقات ومساعدتكم في تقديم الاجابة المناسبة لها لكل الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية المختلفة.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *