الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

من صاحبة أغنية ست الحبايب

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول من صاحبة أغنية ست الحبايب، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

من صاحبة أغنية ست الحبايب ، تعتبر أغنية ست الحبايب من أكثر الأغاني المعروفة، حققت هذه الأغنية نجاحاً مبهراً منذ أن تم طرحها وحتى وقتنا الحالي، تتحدث كلمات الأغنية عن الأم، وعن صفات الأم، وتنتشر هذه الأغنية بصورة كبيرة في مثل هذا الوقت من العام مع اقتراب عيد الأم، وفي هذا المقال سنتعرف على صاحبة أغنية ست الحبايب، تابعوا المقال خلال السطور التالية.

من صاحبة أغنية ست الحبايب

كلمات أغنية ست الحبايب خرجت صدفة وتم تلحينها في مدة لا تزيد عن ربع ساعة، وتم تسجيلها في الإذاعة المصرية في اليوم التالي، حتى يكتب لها القدر أن تظل راسخة في ذاكرة كافة الجماهير العربية من كافة الدول العربية، وهذه الأغنية مرتبطة ارتباط وثيق بيوم الأم، إلى أن أصبحت النشيد الوطني للأم، وهذه الأغنية من غناء الفنانة والمطربة المعروفة فايزة أحمد، ومن كلمات الشاعر الكبير الراحل حسين السيد، وتلحين محمد عبدالوهاب، وتم إذاعتها لأول مرة في الإذاعة المصرية يوم 21 مارس من العام 1958، ومنذ ذلك الوقت وهي راسخة في عقول الجماهير العربية، وتغنى كل عام في عيد الأم.

كلمات أغنية ست الحبايب يا حبيبة

تعد أغنية ست الحبايب يا حبيبة من الأغاني الجميلة التي تتحدث عن الأم وعن ما تحمله من صفات جميلة، وفيما يلي سنرفق لكم كلمات الأغنية:

ست الحبايب ياحبيبه… يا أغلى من روحي ودمي
ياحنينة وكلك طيبة…يارب يخليكي يا أمي
زمان سهرتي وتعبتي…وشلتي من عمري ليالي
ولسه برضه دلوقتي…بتحملي الهم بدالي
أنام وتسهري وتباتي تفكري
وتصحي من الآدان…وتيجي تشقري

تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي…ويدوم لي رضاكي

أنا روحي من روحك أنت…وعايشه من سر دعاكي
بتحسي بفرحتي…قبل الهنا بسنة
وتحسي بشكوتي…من قبل ما أحس أنا

يارب يخليكي يا أمي…يارب يخليكي يا أمي

لو عشت طول عمري…أوفي جمايلك الغالية علي
أجيب منين عمر يكفي …وألاقي فين أغلى هدية
نور عيني ومهجتي…وحياتي ودنيتي
لو ترضي تقبليهم…دول هما هديتي

من هي المطربة فايزة أحمد ويكيبيديا

فايزة أحمد هي فنانة ومطربة تحمل الجنسية السورية والمصرية، ولدت في تاريخ الخامس من شهر ديسمبر من العام 1934 ميلادي، وتوفيت في تاريخ الواحد والعشرين من شهر سبتمبر من العام 1983 ميلادي، توفيت بسبب إصابتها بسرطان الثدي عن عمر يناهز 49 عاماً، ومن أشهر أعمالها الغنائية هي أغنية ست الحبايب يا حبيبة التي غنتها في الإذاعة المصرية في تاريخ الواحد والعشرين من شهر مارس من العام 1958 ميلادي.

إلى هنا ونصل الى ختام المقال ، تحدثنا في هذا المقال حول من صاحبة أغنية ست الحبايب، وذكرنا لكم كلمات أغنية ست الحبايب يا حبيبة، وتعرفنا على من هي المطربة فايزة أحمد ويكيبيديا.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول من صاحبة أغنية ست الحبايب .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *