الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

متى ليلة الشك رمضان 2023 في العراق

مرحبا بحضراتكم اعزائي قراء ومتابعي موقع الامارات اليوم فى موضوعنا اليوم حول متى ليلة الشك رمضان 2023 في العراق، وخلال هذا المقال سنلقي نظرة عن قرب على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

متى ليلة الشك رمضان 2023 في العراق لقد اقترب شهر رمضان ذلك الشهر المحبب في قلوب جميع المسلمين بمختلف انحاء العالم الاسلامي، حيث يستعد الشعب العراقي لاستقبال شهر الخير والبركة، ويتساءل العديد منهم عن موعد شهر رمضان حيث يتحرى اهل العلم والفقهاء هلال شهر رمضان الذي يتم من خلاله الاعلان بشكل رسمي على بداية اول ايام رمضان المبارك والعديد من المعلومات والتفاصيل التي تدور حول ليلة الشك وشهر رمضان في العراق سنسلط الضوء عليها من خلال موقعنا الإمارات اليوم.

متي اول ايام شهر رمضان 2023 في العراق

يبحث المواطنين في العراق عن موعد شهر رمضان من اجل الاستعداد والتحضير لاستقبال ذلك الشهر الفضيل، خاصة انه لم يتبقى سوا ايام قليلة ويطل علينا شهر رمضان، وبناء على ذلك سوف نقدم لك عزيزي القارئ من خلال النقاط التالية موعد شهر رمضان لعام 2023 في العراق على النحو التالي:

  • حيث بناء على الحسابات والمصادر الفلكية من المتوقع ان يكون اول ايام شهر رمضان المبارك في تاريخ 23 من شهر مارس عام 2023 ويصادف ذلك يوم الخميس.
  • الإضافة الى ذلك سوف يستمر ايام هذا الشهر الفضيل لمدة 29 يوم، وينتهي رمضان في تاريخ 21 من شهر ابريل لعام 2023.
  • بينما سوف تصل عدد ساعات الصيام في العراق حوالى من 14 ل 15 ساعة.

متى ليلة الشك رمضان 2023 في العراق

حيث تعرف ليلة الشك هي ليلة التأكد والتحقق من شهر رمضان المبارك، ويقوم العلماء واهل العلم المسلمين يتحرى الهلال في يوم 29 من شهر شعبان في كافة انحاء العالم الاسلامي من اجل الاعلان بشكل رسمي على اول ايام شهر رمضان المبارك وخاصة في دولة العراق، لذلك فان ليلة الشك سوف يتم تحديدها بصلاة العشاء من خلال مراقبة الهلال وتكون ليلة الشك في اليوم الثلاثين من شهر شعبان قبل حول شهر رمضان، حيث اذا لم يثبت رؤية الهلال واخبر فئة من الناس على رؤيته فانه يكون ليلة شك. والجدير بالذكر انه سوف يتم التحقق من شهر رمضان في يوم 29 من شهر شعبان وبالتالي التعرف الاكيد على اول ايام شهر رمضان المبارك.

طقوس شهر رمضان 2023 في العراق

يستعد الشعب العراقي لاستقبال شهر رمضان حيث تفوح رائحة رمضان في كل منازل واحياء دولة العراق، وتسمع  اصوات صلاة التراويح تعم في كل المساجد، وتقام موائد الافطار الجماعية وتسمع اصوات الاطفال وضحكات الكبار ومعالم البهجة والسرور والاطمئنان بقلب كل مسلم في دولة العراق وايضا تتزين المنازل والمدن العراقية بزينة رمضان.

وختاما نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول متى ليلة الشك رمضان 2023 في العراق، وايضا تحدثنا عبر مقالنا على متي اول ايام شهر رمضان 2023 في العراق، وكذلك تحدثنا عن طقوس شهر رمضان 2023 في العراق.

كانت هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس مقدمة اليكم من موقع الإمارات اليوم حول متى ليلة الشك رمضان 2023 في العراق .

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *