تعليم

حل المعادلة الرياضية (2+2) 2 ÷ 8

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

يعتبر حل المعادلة الرياضية (2+2) 2 ÷ 8 واحدا من الموضوعات الهامة التى تشغل بال العديد من القراء والمتابعين، ومن خلال موضوعنا اليوم سنتعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .

حل المعادلة الرياضية (2+2) 2 ÷ 8، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي معادلة رياضية انقسم فيها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير حول الجواب الصحيح لهذه المعادلة الرياضية، واصبح الجميع يريد التعرف على ناتج العملية الحسابية (2+2) 2 ÷ 8، فهي من المعادلات الرياضية التي يجب ان يتعرف على حلها اشخاص موهوبين في الرياضيات، فهي تحتاج الى ذكاء والتعرف على قوانين الرياضيات المختلفة للوصول الى الاجابة الصحيحة والتعرف على الفروقات بين الجمع والقسمة والضرب، ومن هو الاولى فالاولى في الحساب، وسوف نضع بين ايديكم الان حل المعادلة الرياضية (2+2) 2 ÷ 8.

حل المعادلة الرياضية (2+2) 2 ÷ 8

قال البعض ان نتيجة العملية الحسابية هي 16 اما اخرون قالو ان النتيجة هي 1 فقط وهنا نضع بين ايديكم قول الفئتين .

  • وتقول المجموعة الأولى إنها بدأت بقسمة 8 على اثنين، فحصلت على 4، وعقب ذلك قامت بجمع الرقمين الموجودين بين قوسين أي 2 + 2، فجرى الحصول على 4؛ وهكذا تكون العملية الختامية هي 4X4 فيكون المجموع هو 16.
  • فريق آخر باعتبار الرقم ثمانية معزولا لوحده، ثم ذهب إلى القسم الثاني فضرب 2 في (2+2)؛ أي 2 في أربعة فتم الحصول على ثمانية. وفي مرحلة موالية، تمت قسمة الرقم ثمانية على ثمانية، فكانت النتيجة 1 فقط

اكد موقع مشابل ان الاجابتين صحيحتين وهذا الامر يعتمد على من درسوا الرياضيات حسب بلدانهم التي ينحدرون منها، فهناك من حسب بطريقة بـPEMDAS والتي تعتمد على ترتيب خاص في حل المعادلة، والتي من خلالها يمنحون الاولوية لما يوجد بين القوسين ثم يمرون الى ما يعرف بالاس او الدليل ثم ينتقلون الى القسمة والضرب والجمع، اما الاخرون من درس الرياضيات بطريقة BODMAS فيبداون بالقوسين ثم القسمة والضرب والجمع والطرح.

الإجابة واحد
نقوم بجمع مابين القوسين 2+2 يساوى 4 ثم نقوم بضربه فى 2 يساوى 8
اصبح 8 على 8 يساوى 1

الإمارات اليوم واتساب

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *